سيارة بأجنحة وأخرى بالمسامير..أجمل صيحات السيارات

ستايل
نشر
سيارة بأجنحة وأخرى بالمسامير..أجمل صيحات السيارات
8/8سيارة بأجنحة وأخرى بالمسامير..أجمل صيحات السيارات

حوّل الفنان إيان كووك سيارة مورغان الكلاسيكية في العام 2015، واصفاً إياها بـ "انفجار من الألوان".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ألوان زاهية تتراقص بانحناءات ناعمة وطفولية وعفوية، تغطي أسطح من المعدن البارد والقاسي لآلة تساوي قيمتها مئات آلاف الدولارات.

هذا هو التناقض الذي اجتمع في سيارة "بنتلي كونتينينتال جي تي V8" ذات السطح القابل للكشف، والتي زينها "الأب الروحي" لفن البوب البريطاني بيتر بلايك، باستخدام ألوان ورسومات تعكس مزيجاً من صيحات فنون الشارع البريطاني.

قد يهمك أيضاً: لاند روفر: خيار الملكة الأول بين السيارات لأكثر من 60 عاماً

وستُعرض هذه السيارة، الناتجة عن التعاون بين الرسام البريطاني المشهور وشركة بنتلي، للبيع في مزاد خيري لدار "بونهامز" أثناء مهرجان "غودوود للسرعة" بتاريخ 24 يونيو/ حزيران المقبل. وسيتم التبرع بثمنها لصندوق "Care2Save" الخيري.

وأول ما يمكن ملاحظته لدى رؤية السيارة هو القلب الاحمر الذي يغطي مقدمتها، والذي يرمز إلى قلب القديس جيمس، في إشارة إلى الأعمال الخيرية التي تقوم بها دور العجزة في البلاد. أما داخل السيارة، فتم اختيار لون مختلف لكل من المقاعد الأربعة، وهي الأخضر والأزرق والأحمر واللون الجلدي المدبوغ.

قد يهمك أيضاً: شاهد أحدث سيارات "تويوتا" المصنوعة من مادة الخشب بالكامل

تعرّفوا فيما يلي إلى بعض أبرز السيارات التي زُينت بالتعاون مع فنانين بارزين، وتشاهدون صورها من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

الصورة 1: سيارة "بنتلي كونتينينتال جي تي V8" من تزيين الفنان البريطاني بيتر بلايك. وستُعرض السيارة للبيع في مزاد خيري لدار "بونهامز" بتاريخ 24 يونيو/حزيران المقبل.

الصورة  2: أطلق الفنان الأمريكي جيف كونز سيارة "بي إم دبليو آرت كار" في العام 2010.

الصورة 3: صمم الأمريكي جيريمي سكوت هذه السيارة الكهربائية الذكية في العام 2012 تحت اسم "Smart fortwo" ، وأضاف أجنحة في مؤخرتها تضيئ عند تشغيل المحرك.

الصورة 4: في العام 2011، كِلّفت شركة السيارات "ألفا روميو" الفنانة لويز دير بتزيين هذه السيارة للاحتفال بإطلاق الشركة لسيارة "ألفا روميو MiTo 1.3 JTDM-2" الصديقة للبيئة.

قد يهمك أيضاً: أول فريق نسائي عربي لسباق السيارات في فلسطين "يكسر الحدود"

الصورة 5: تطلب الفنان المختص برسم الوشوم أليكسي مارسيناو فترة أسبوعين لإتمام هذا الرسم على سيارة "Gumpert Apollo" فائقة السرعة. وتعرض هذه السيارة في متحف لندن للسيارات.

الصورة 6: ألصق الفنان البريطاني ريتشارد دكر 48 ألف مسمار نحاسي على سيارة "إنفينيتي Q30" لتصميم سيارة "Inspired Q30. الفنية.

الصورة 7: بيعت سيارة أودي هذه، والتي زينها دامين هيرست، مقابل نصف مليون دولار ضمن مزاد خيري أقامه الموسيقي إلتون جون.

الصورة 8: حوّل الفنان إيان كووك سيارة مورغان الكلاسيكية في العام 2015، واصفاً إياها بـ"انفجار من الألوان". 

نشر