ستايل

"كن مرحاً واستمتع بحياتك".. نصيحة من "هيكل عظمي" عمره 2400 عام

"استمتع بحياتك".. نصيحة من هيكل عظمي عمره 2400 عام

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 11:54 (GMT +0400).
"استمتع بحياتك".. نصيحة من هيكل عظمي عمره 2400 عام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف علماء الآثار الأتراك عن فسيفساء عمرها 2400 عام، تحتوي على صورة هيكل عظمي مستلق مع كأس بيده وزجاجة نبيذ ورغيف خبز بجانبه، وتحيط به كلمات حكيمة تقول: "كن مرحاً واستمتع بحياتك،" وفقاً لوكالة أنباء الأناضول التركية. 

وقالت وسائل الإعلام التركية إن الصورة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، اكتشفت في العام 2012 أثناء بناء تلفريك في أنطاكيا، ما أدى إلى بدء حفريات في المنطقة بحثاً عن قطع أثرية أخرى.

قد يعجبك أيضا.. ادخل عالم "الأشباح" بهذا البناء "الوهمي" في إيطاليا

وتشرح عالمة الآثار، ديميت كارا، أن الهيكل العظمي الظاهر على الفسيفساء يبدو وكأنه جالس في غرفة طعام بمنزل عائلة ثرية في المدينة اليونانية الرومانية القديمة أنطاكية، والتي كانت من أوائل مناطق تمركز الديانة المسيحية.

وتضيف كارا قائلة إن الفسيفساء هي أحد الاكتشافات الفريدة من نوعها والمهمة لتركيا رغم أنه "هناك فسيفساء مماثلة في إيطاليا، إلا أن هذه أكثر كمالاً، وتعود للقرن الثالث،" بحسب تصريحها لوسائل الإعلام المحلية.

قد يهمك أيضا.. من هو "شيخ النحاتين" العراقي في العصر الحديث؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كن مرحاً واستمتع بحياتك.. نصيحة من هيكل عظمي عمره 2400 عام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style","style:travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}