سر تصميم السيارة الجميلة... من رئيس قسم التصميم في "جنرال موترز"

ستايل
نشر
سر السيارة الجميلة من رئيس قسم التصميم في "جنرال موترز"
8/8سر السيارة الجميلة من رئيس قسم التصميم في "جنرال موترز"

ويؤكد ويلبرن على أهمية تصميم السيارة الخارجي، مؤكداً أنه العامل الأول الذي ينظر إليه الزبائن أينما كانوا في العالم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لم يكن إيد ويلبرن قد تجاوز الثامنة من العمر عندما رأى "سيارة الأحلام"، وهو اللقب الذي كان يعطى للنماذج الأولى للسيارات المستقبلية.

أما السيارة التي غيرت مصير ويلبرن فكانت سيارة "كاديلاك سايكلون"، التي عُرضت في معرض فيلادلفيا للسيارات. ويقول ويلبرن: "أخبرت والديي حينها بأنني أريد أن أصبح مصمم سيارات لهذه الشركة".

قد يهمك أيضاً: كيف تطورت سيارة "فورد موستنج" عبر السنين؟

واليوم وبعد انقضاء خمسة عقود على ذاك اليوم، يتحضر ويلبرن للاستقالة من منصب نائب الرئيس للتصميم في شركة "جينيرال موتورز". وهو سادس شخص يشغل منصب رئيس التصميم في "جينيرال موترز" منذ أن افتتحت الشركة في العام 1927، وأول من يرأس مختلف فِرَقِ التصميم في "جنرال موترز" عالمياً.

ويدير ويلبرن فريقاً يتألف من 2500 مصمم ومصممة، من عشرة استوديوهات للتصميم في سبع دول، وهو المسؤول عن تصاميم المركبات منها السيارات الفاخرة وشاحنات النقل لأسماء كبيرة مثل "شيفروليه" و"كاديلاك" و"أوبل" وغيرها.

قد يهمك أيضاً: سيارة بأجنحة وأخرى بالمسامير..أجمل صيحات السيارات

ويؤكد ويلبرن على أهمية إعطاء المصممين حرية في الإبداع، مؤكداً أنه يتجنب تلقينهم الطرق "الصحيحة"، ويعطيهم مجالاً للتعلم من أخطائهم. ولهذا، يمتنع عن عرض تصاميمه الخاصة أمام فريقه حتى لا يشعروا بالاتكال عليها، ويتوقفوا عن الإبداع. 

وتشاهدون محطات مختلفة من مشوار ويلبرن من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر