صور مثيرة للجدل "تشل" الانترنت

ستايل
نشر
صور مثيرة للجدل "تشل" الانترنت
8/8صور مثيرة للجدل "تشل" الانترنت

عارضة الأزياء غريس جونز في صورة "غريس ريفايزد أند أبديتد" في نيويورك من العام 1978.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2014، ظهرت صورة لكيم كارداشيان على مجلة "بيبير ماغازين" وهي عارية، وتضع كأساً من الشمبانيا على مؤخرتها. وتم كتابة عبارة "دمر الانترنت" عليها.

قد يعجبك أيضا.. منها مسجد تحت الأرض..أبرز الترشيحات لجائزة أفضل بناء بالعالم

ورغم أن الشبكة العالمية لم تتوقف عن العمل، إلا أن مقدار التغطية الإعلامية والمشاركة الاجتماعية التي نتجت عن الحادث بالتأكيد أدت إلى إبطاء عمل شبكة الإنترنت.

لكن ما يجهله كثيرون هو أن الصورة هذه لم تكن أول صورة "تخترق" عالم الإعلام، إذ أن مصورها الفنان والمخرج والمصور الفوتوغرافي البالغ من العمر 75 عاماً، جان بول غود، لطالما اخترق وكسر الحواجز في أعماله المثيرة للجدل.

قد يهمك أيضا.. بين الحياة والحب والسعادة والسياسة.. الفن المعاصر الأفريقي يبهر العالم من جديد

وتشتهر أعمال جان بول بأسلوبها الذي يتميز بحرفية عالية وايحاءات جنسية. وغالباً ما يسلط غود عدسته على النساء، إذ عمل مع العديد من جميلات عالم المشاهير مثل عارضة الأزياء نعومي كامبل، والمغنية بيورك، والممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية فريدة خلفة والعارضة غريس جونز. 

وعُرضت أعمال غود سابقاً في معرض يستعيد ماضيه المهني في بافيليون الفن المعاصر في مدينة ميلانو الايطالية، تحت اسم "سو فار سو غود،" كجزء من معرض متنقل استمر 10 سنوات حتى الآن، ليصبح طول عمر هذا المعرض بمثابة دليل على الاهتمام الذي ما زال يحيط بأعمال غود.

وأيضا.. هذا هو "طاووس" اليخوت الفاخرة

وضم المعرض 240 عملاً فنياً من منتصف ستينيات القرن الماضي إلى يومنا الحالي، بما فيها رسومات وحملات إعلانية وأعمال تحريرية والعديد من الصور السريالية أيضاً. كما ترمز العديد من الأعمال المعروضة إلى أسلوب غود الفني، لا سيما أنه كان من بين الأوائل الذين قاموا بإعادة تعديل الصور، حتى قبل أن يصبح ذلك ممكناً من خلال التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر. 

تعرّفوا إلى بعض أعمال غود المثيرة للجدل في معرض الصور أعلاه: 

شاهد أيضا.. "المستحيل" يصبح ممكناً بهذه الفرشاة "السحرية"

نشر