هل بُنيت هذه المدينة خلال فترة عامين فقط؟

ستايل
نشر
هل بُنيت هذه المدينة خلال فترة عامين فقط؟
8/8هل بُنيت هذه المدينة خلال فترة عامين فقط؟

وتحتقل نابيير سنوياً في فبراير/شباط في مهرجان "تريمينز آرت ديكو" والذي يسلط الضوء على شجاعة المدينة وولاتها من جديد على طراز "آرت ديكو" بالموسيقى والأزياء والسيارات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعرف أي مدينة عُرفت سابقاً بـ"نيس المحيط الهادئ؟" لا شك بأن الجواب ليس سهلاً، إذ قد لا يخطر على بال أحد أن بلدة نابيير الساحلية في خليج هوكس، قد صنعت لنفسها اسماً مميزاً في نيوزيلندا، بمناخها الذي يشبه مناخ البحر الأبيض المتوسط وطرقاتها المزينة بالأشجار.  

قد يعجبك أيضا.. الأزياء الرياضية تطل "بأناقة" على ساحة الموضة الباريسية

ولكن طقس نابيير وطبيعتها الخلابة ليس ما يميزها فقط، وإنما احتواء البلدة على أحد أفضل تصاميم العمارة على طراز "آرت ديكو" في العالم، ما منحها أهمية في عالم التصاميم والسياحة معاً. 

ويعود سبب بناء غالبية مباني نابيير على طراز "آرت ديكو" إلى فترة فبراير/شباط من العام 1931، عندما ضرب زلزال بقوة 7.9 درجات البلدة، مدمراً المباني والطرقات ما أسفر عن مقتل 161 شخصاً. 

قد يهمك أيضا.. هذا الرجل "شل" الانترنت بصوره "المشحونة" جنسياً

وسرعان ما اتخذت الحكومة في نيوزلندا قراراً في مواجهة أحد أسوأ الكوارث الطبيعية في البلاد، لإعادة بناء المدينة ونصب أكثر من 160 مبنى في وسط المدينة بأقل من سنتين. 

وقد اختار غالبية المهندسين المعماريين الذين عملوا على إعادة بناء نابيير، أسلوب "آرت ديكو" في تصاميمهم، ليس لشهرة طراز البناء هذا آنذاك فقط، وإنما لبساطته ونظافته وسهولته أيضاً.

وأيضا.. لماذا تجبر النساء على ارتداء الكعب العالي للعمل؟

وتشرح سالي جاكسون، مديرة صندوق "أرت ديكو" في نابيير، أن مباني "آرت ديكو هي بسيطة جداً وفعالة من حيث تكلفة البناء لأنها أبنية أساسية اسمنتية ومربعة، تتميز بالزخرفات الجميلة في تصميمها الداخلي والخارجي." 

ومنذ ذلك الوقت، حرصت نابيير على الحفاظ على تراث المدينة الفريد من نوعه، لتبقى المدينة على حالها منذ إعادة بنائها في العام 1931. 

شاهد أيضا.. هل هذا أبعد ما يمكن أن يصل إليه الخيال في فنون الشارع؟

تعرّفوا أكثر إلى نابيير في معرض الصور أعلاه: 

نشر