هرم اللوفر الفرنسي يختفي بلمسة ساحر

ستايل
نشر
هرم اللوفر الفرنسي يختفي بلمسة ساحر
4/4هرم اللوفر الفرنسي يختفي بلمسة ساحر

ويعطي العمل الفني وهماً بأن الهرم الزجاجي قد اختفى، ما يركز على المتحف الأصلي الموجود وراء الهرم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "لن أنسى هذا اليوم أبداً..اليوم سأجعل هرم اللوفر يختفي." هذا ما أعلن عنه فنان الشارع الفرنسي جي آر، في مشروعه لتغليف هرم متحف اللوفر الزجاجي في باريس، بواحدة من صور خدعه البصرية الضخمة.    

قد يعجبك أيضا.. هل يمكن للفن أن يغير العالم؟ هذا الفنان المجهول يعتقد ذلك...

ويقول جي آر عن المشروع: "إنه شي رائع أن تكون باريسياً، إذ أني أمرّ بجانب الهرم كل يوم تقريباً، واليوم فجأة أستطيع إجراء تغييرات عليه ووضع صور على واجهته لخلق أعمالي!"

ويشتهر فنان الملتيميديا الذي بدأ باستكشاف فن الغرافيتي وهو في الـ13 من عمره، بأعماله الفوتوغرافية التصويرية التي يلتقطها، ويعرضها لتزين جدران وأرضيات الأماكن العامة في المدن في مختلف أنحاء العالم.

قد يهمك أيضا.. أكشاك لشبونة "التجميلية" تستفيق بعد سبات عميق

ويلتقط جي آر صوره عن قرب وبذكاء غريب، ليخفي التفاصيل الحقيقية ويظهر معنى آخر، مثل صورته "البندقية" المشهورة للرجل الفرنسي المالي "لادج لي،" والتي توحي بأن الرجل في الصورة يصوب بندقيته، بينما في الحقيقة، هو يحمل كاميرا تصوير فيديو.

ويصف متحف اللوفر أعمال جي آر بأنها "تؤثر بكل من يراها سواء كانت في الشرق الأوسط، أو أحياء ريو أو كينيا الفقيرة، أو في نيويورك أو شنغهاي، لأنها تعكس ما في داخلنا وتدخل إلى عمق قلوب الناس جميعاً." 

وأيضا.. هذه هي موضة الشارع في أرقى عاصمة للأزياء

وتستمر أعمال جي آر في متحف اللوفر خلال الفترة بين 25 مايو/أيار و27 يونيو/حزيران.

تعرفوا إلى مشروع جي آر الجديد في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. هل تحلم بزيارة متحف اللوفر في باريس؟ تفضل إلى جولة لن يشاركك فيها أحد

نشر