من بينها دبي.. شاهدوا أفضل المواقع التي احتضنت أغرب عروض الأزياء بالعالم

ستايل
نشر
من بينها دبي.. أفضل المواقع لأغرب عروض الأزياء بالعالم
12/12من بينها دبي.. أفضل المواقع لأغرب عروض الأزياء بالعالم

كريستيان ديور 2014: كانت مجموعة الكروز هذه بإشراف راف سيمونز لصالح دار ديور في موناكو، أمير موناكو، شارلين، شاركت بالعرض بنفسها.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لمن لا يملك الكثير من الخبرة في مجال الموضة فإن مواعيد الإعلان عن مواسم الأزياء الجديدة قد تكون محيّرة بعض الشيء، إلا أن بعض دور الأزياء تحاول الخروج عما يألفه الكثيرون.

ففي معظم الأحيان تقوم دور الأزياء بعرض مجموعاتها قبل ستة أشهر من دخولها الأسواق، فعلى سبيل المثال قد تظهر مجموعة خريف-ربيع 2017 بشهر سبتمبر/أيلول ولن تكون متوفرة في الأسواق حتى بداية العام التالي.

وهنالك ما يطلق عليه تسمية "cruise" أو "resort"، هي مجموعة ربيع-خريف والتي تعرض في الفترة بين مايو/أيار وحتى يوليو/تموز ويتم تقديمها في الأسواق في سبتمبر/أيلول.

بينما هنالك ما يسمى بمجموعة "ما قبل الخريف" أو "pre-fall" والتي يتم عرضها في نوفمبر/تشرين ثاني وتقدم في الأسواق ضمن مجموعة خريف-شتاء والتي تقدم في الأسواق في فبراير/شباط.

شاهد.. كيف ستُصنع الثياب في العام 2050؟

في الستينيات استهدفت عروض الأزياء هذه الواقعة بين المواسم الطبقة الثرية، التي كان بإمكانها السفر لشراء هذه الأزياء خلال موسم الشتاء.

ولا تزال هذه المجموعات قائمة في عالم الموضة، لكن بأهداف أقرب اليوم إلى الإبداع التجاري، إذ يتفنن المصممون بهذه الأزياء لأن الملابس تظل مخفية في المتاجر لفترة أطول، وبالتالي فإن عرضها أيضاً أمام الجمهور يتسم بجماليات خاصة.

(شاهد معرض الصور أعلاه لأجمل عروض المجموعات قبل-الموسمية)

وصف الصور

الصورة 1: كريستيان ديور كروز 2016: وفّر موقع قلعة بلايس بوليه الفقاعية مشهداً هندسياً خلاباً لعرض الأزياء الذي احتضنته دار كريستيان ديور العام الماضي.

 الصورة 2: شانيل كروز 2016: استضافت مدينة هافان الكوبية أسبوعاً طويلاً لدار شانيل للأزياء، من بينها منزل إرنست همنغواي في شهر مايو/أيار، تم اصطحاب الضيوف إلى مواقع العروض بسيارات ساطعة الألوان كما سار حفيد فيدل كاسترو على ممشى الأزياء الخاص بعروض دار الأزياء.

الصورة 3: شانيل كروز 2013: وقبل عامين أقامت شانيل عرضاً في قصر فيرساي الفرنسي الشهير، وبموقع لم يتم افتتاحه أمام العامة من قبل. 

بالصور..أزياء ذكية تغير شكلها وألوانها بحسب طاقة الجسم والنشاط العصبي

الصورة 4: شانيل كروز 2011: نزلت عارضات الأزياء في هذا الممشى من القوارب بالتزامن مع مغيب الشمس، لتمر العارضات أمام مقهى "Senequier" في مدينة سانت تروبيز الشهير بمقاعد المخرجين التي تمتد بلا نهاية.

الصورة 5: لويس فيتون كروز 2016: تم اختيار منطقة سكنية تعود لأواسط القرن العشرين، والتي صممها جون لوتنير الذي عرف بتفكيره الفضائي، والتي شكلت موقعاً مثالياً لهذا العرض.

الصورة 6: شانيل كروز 2014: صرفت دار الأزياء حوالي مليوني دولار للتجهيز لهذا العرض الذي احتضنته إحدى الجزر الصناعية في إمارة دبي.

الصورة 7: فندي 2007: قامت دار فندي للأزياء باحتضان إحدى أبرز عروض الأزياء ليكون الأطول على امتداد سور الصين العظيم ولمسافة 1500 ميلاً، تم دعوة ضيوف من كبار الشخصيات لحضور الفعالية التي يقال إنها كلّفت الشركة حوالي 10 ملايين دولار.

و.. أغرب صور الأزياء عبر التاريخ.. الآن في مزاد علني

الصورة 8: شانيل كروز 2010: قام حوالي 350 ضيفاً بالاسترخاء على أسرة مريحة بأحد شواطئ مدينة البندقية الإيطالية.

الصورة 9: كريستيان ديور كروز 2015: بأكثر من 66 مظهراً و900 ضيف استضافت ساحة بروكلين نيفي بمدينة نيويورك، هذا العرض احتوى أكبر مجموعة لدار كريستيان ديور، المسرح احتوى مرآة عكست الأزياء والمنظر الرائع لناطحات السحاب التي تشتهر بها المدينة الأمريكية.

الصورة 10: لويس فيتون 2015: هذه المجموعة عرضت في موناكو لمجموعة "حصرية" من 300 ضيف فقط في القصر التابع للأسرة الحاكمة، المسرح بني في مكعب زجاجي مع شاشات عرضت مقاطع فيديو لمياه جارية تحت العارضات.

الصورة 11: شانيل كروز 2013: احتفلت شانيل بمئوية افتتاحها في سنغافورة على مدى يومين في فندق "رافلز".

الصورة 12: كريستيان ديور 2014: كانت مجموعة الكروز هذه بإشراف راف سيمونز لصالح دار ديور في موناكو، أمير موناكو، شارلين، شاركت بالعرض بنفسها. 
نشر