شاهدوا الوجوه وراء الصناعة التي تقدر بـ 31 مليار دولار

ستايل
نشر
شاهدوا الوجوه وراء الصناعة التي تقدر بـ 31 مليار دولار
20/20شاهدوا الوجوه وراء الصناعة التي تقدر بـ 31 مليار دولار

كيونغيرا ندوغاير - نيروبي - كينيا - مصمم وعارض أزياء، وهو نشط في الترويج لنشاطات الموضة في بلده عبر حسابه بموقع تويتر.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قابلت المؤلفة هانا بول، مجموعة من أبرز المصممين والفنانين من كافة أرجاء أفريقيا والذي يساهمون في تطوير صناعة تبلغ قيمتها 31 مليار دولار وفقاً لإحصائيات ذكرها مركز "Euromonitor"، لتنتشر هذه الأزياء على أجساد مشاهير عالميين مثل علامة "Jewel by Lisa" التي ارتدتها بيونسيه.

اكتشف في معرض الصور أعلاه أحد أبرز المصممين والمبدعين في عالم الفن الأفريقي

وصف الصور 

الصورة 1: أمين بن درويش - الدار البيضاء - المغرب - مصمم العلامة التجارية "Couture & Bullshit" المعروفة أيضاً باسم "AB-CB"، تقول المؤلفة هانا بول: "أحب الخياطة والتلاعب بتصاميم أمين بن درويش.. تصاميمه المخصصة للجنسين تعتبر أيقونة لجيل المغرب اليافع."

الصورة 2: تقول بول التي ألفت كتاب "Fashion Cities Africa" إن: "ثقافة الستايل في شوارع المدن مثل لاغوس وجوهانسبورغ ونيروبي والدار البيضاء مدهشة في هذه اللحظة، في هذه الصورة تظهر زهور وشاديا وعايدة ريس من المغرب، واللواتي برزن في تصميم القفطان المغربي.

الصورة 3: حديقة إيف سان لوران الاستوائية في المغرب، لا تزال إحدى أفضل الوجهات السياحية في البلاد حتى الآن، المصمم استلهم وحيه من البلاد، لويس فيليب دا غاغويه - الدار البيضاء - المغرب - مصمم ومدوّن بمجال الموضة، هو في الأصل من ساحل العاج.

الصورة 4: صفاء بن نونة - الدار البيضاء - المغرب - مصممة العلامة التجارية "He.Do"، تقول: "أحب التصاميم البسيطة المرفقة بتطاريز قوية تأتي من الرباط وفاس."

الصورة 5: صوفيا العربي - الدار البيضاء - المغرب - مصممة العلامة التجارية "Bakchic"

شاهد.. مجوهرات غريبة وملابس ملونة ومكياج صاخب.. هكذا يكون "الإلهام"

الصورة 6: لادوما نغزكولو - جوهانسبيرغ - جنوب أفريقيا - مصمم العلامة التجارية "MaXhosa by Laduma"   الصورة 7: ليراتو تشابالالالا - جوهانسبيرغ - جنوب أفريقيا - كاتب ومحررة في قطاع الموضة الأفريقي.  
  الصورة 8: إيكو إدوور - لاغوس - نيجيريا - ممثلة ومضيفة برامج تلفزيونية، وهي تقدم برنامج "53 Extra" الخاص بأخبار المشاهير والموضة.

الصورة 9: نيكي دافيس أوكوندايي - لاغوس - نيجيريا - مصممة العلامة التجارية "Nike Art Centers"

الصورة 10:ريني فولاويو - لاغوس - نيجيريا - مصممة العلامة التجارية "Alara" المختصة بالسلع الراقية وهي أيضاً مصممة أثاث.   الصورة 11: تقول هانا إن شراء الملابس المستعملة هو أمر شائع في نيروبي، مضيفة أن القطاع الفني يشهد ما يشبه "عصر النهضة" إلى جانب قطاع الموضة، في الصورة تظهر: جاكي جيمس - كينيا - نيروبي - محترفة في الفنون الأدائية     الصورة 12: الشقيقان فيلما روسا وبابا بيتيت هما القائمان على مدوّنة "2ManySiblings"، وقالا لهانا إن "والدتنا قامت بتعليمنا على شراء الثياب المستعملة منذ كنا صغاراً."   الصورة 13:لاغوس - نيجيريا - علامة المصمم أديبايو أوكي-لاوال التجارية المعروفة باسم "Androgynous Orange Culture" ستلعب دوراً في أسبوع لندن للموضة خلال هذا الموسم.   الصورة 14: ويقول أديبايو إن أفريقيا خلال أعوام قليلة ستتحول لمشهد مختلف، مضيفاً أن العاملين بمجال الفن يملكون المواد ومصانع الأقمشة بدأت بالظهور في أرجاء القارة.   الصورة 15:أنيسا مبنغوي - جوهانسبيرغ - جنوب أفريقيا - مصممة علامة "Loin Cloth & Ashes"، والتي شاركت بتصاميمها في أسابيع الموضة بجنوب أفريقيا وموزمبيق وأنغولا وإيطاليا والسويد ونيويورك.   الصورة 16: تقول مبنغوي إن هنالك اهتماماً بالتصاميم الأفريقية عبر المواقع والمدونات الإلكترونية.   الصورة 17: أماكا أوساكوي - لاغوس - نيجيريا - مصممة العلامة التجارية "Maki Oh"، لديها الكثير من الزبائن من المشاهير ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منهم ميشيل أوباما وبيونسيه وكيري واشنطن وريانا، وتقول: "لاغوس تمدّني بالوحي في أعمالي لأنني أعيش ضمن الثقافة التي أحبّها."   الصورة 18: زارا أوكبارا - لاغوس - نيجيريا - تعمل مستشارة في العلاقات العامة وتمثل مصممين نيجيريين، من أبرزهم علامة "Jewel by Lisa" المعروفة عالمياً.   الصورة 19: الدار البيضاء - المغرب - مصممة العلامة التجارية   الصورة 20: كيونغيرا ندوغاير - نيروبي - كينيا - مصمم وعارض أزياء، وهو نشط في الترويج لنشاطات الموضة في بلده عبر حسابه بموقع تويتر.
نشر