آخر صيحات التصميم.. سحّاب بنطال كبير يتألق وسط الهواء الطلق

ستايل
نشر
آخر صيحات التصميم.. سحّاب بنطال كبير يتألق وسط الهواء الطلق
7/7آخر صيحات التصميم.. سحّاب بنطال كبير يتألق وسط الهواء الطلق

ويظهر البافيليون شفافاً أو معتماً، بحسب وجهة نظر المشاهد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد 11 عاماً منذ زيارته إلى المملكة المتحدة، عاد المهندس المعماري الدنماركي بيارك إنجلز أخيراً إلى البلاد لافتتاح بافيليون معرض سيربنتين من تصميمه هذا العام.   

قد يعجبك أيضا.. الق نظرة على ملصقات إعلانية نادرة صادرها النازيون تاريخياً

ويتألف مبنى البافيليون الذي يشبهه إنجلز بـ"سحاب بنطال مفتوح،" من ألف و800 وصندوقين من الألياف الزجاجية المكدسة، ويمتد لمساحة 273 قدماً مربعاً.

ويشرح إنجلز، الذي أسس شركة الهندسة المعمارية "بيغ،" أن استخدام أشياء "اعتيادية أو تقليدية مثل حائط أو رف عملاق لخلق مساحات وأشكال جديدة، يسمح لنا بخلق أشياء غير عادية من أساس أشياء عادية،" مؤكداً أن "العمارة تتمحور حول فكرة الإبداع و"خلق شيء من اللا شيء، من خلال استخدام عناصر يومية معتادة وجمعها لتصبح مغامرة مشوقة."

 قد يهمك أيضا.. هذه كانت مفاجأة الفنان "الغامض" بانكسي لطلاب مدرسة ابتدائية

ويفتتح البافيليون بعد شهر من افتتاح "بيغ" أول مكتب للشركة في لندن، والذي يعتبر أول مكتب خارج كوبنهاغن ونيويورك أيضاً.

وسيستمر البافيليون بين 10 يونيو/حزيران و9 أكتوبر/تشرين الثاني، ليُستخدم كمساحة عامة في النهار، على شكل مقهى خارجي يستقبل زوار الحديقة، وكمساحة خاصة في المساء تُحجز للعروض الخاصة والمحادثات التعليمية.

وأيضا.. صور تعيد اكتشاف صالات السينما التاريخية في الهند

ولكن، ازدواجية البافيليون الصيفي تتجاوز استخداماته الصباحية والليلية، إذ أنه يعتمد أسلوب تصميم يسميه إنجلز "بيغامي" والذي هو مفهوم جمع العناصر المختلفة في هيكل واحد.

ويشرح إنجلز قائلا: "البافيليون هو جدار يصبح حفرة. أحياناً يكون مظلماً وأحياناً يصبح شفافاً، أو منحنياً وأحياناً شكلاً هندسياً." 

شاهد أيضا.. تعرّفوا إلى المغنية السعودية "تام تام"

ومن المفترض أن يعرض البافيليون في آسيا وأمريكا الشمالية بعد انتهاء عرضه في معرض سيربنتين، إذ أنه يسهل نقله وتفكيكه من مكان إلى آخر، بسبب طبيعة بنائه الجاهزة وسهلة التركيب.

وغالباً ما يهتم إنجلز بإطالة عمر الأبنية والتصاميم، حتى ولو كانت معرضاً مؤقتاً مثل البافيليون، إذ أنه يعتقد أن "أي بناء يمكنه أن يعيش إلى الأبد، ليس بسبب المواد التي وضعت فيه، وإنما لأنه إذا كان يخدم المقيمين به أو مستخدميه، فإنهم سوف يعتنون به ويحافظون عليه."

وأيضا.. اختلس النظر داخل حياة الفنانة السريالية فريدا كاهلو الشخصية

تعرّفوا أكثر إلى أجدد مشاريع إنجلز في معرض الصور أعلاه:

نشر