10 سيارات ستسلب تصاميمها عقولكم!

ستايل
نشر
10 سيارات ستسلب تصاميمها عقولكم!
10/1010 سيارات ستسلب تصاميمها عقولكم!

قامت شركة "إيغل" البريطانية، بترميم وإعادة تصميم سيارات جاغوار من الفئة "E" على مدى 30 عاماً، وهذه السيارة المنحنية صممت لزبون أمريكي كانت يبحث عن "ميزة خاصة"، وتطلبت صناعة هذه السيارة حوالي 4 آلاف ساعة عمل، على يد رئيس الشركة بول بريس وفريقه.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن عدداً من أجمل السيارات في العالم لا تصنَّع في أوروبا أو أمريكا، بل في ورشات ميكانيكية قام المبدعون فيها بخلق موديلات جديدة، وتغيير شكل السيارات المتوفّرة في كل مكان.

وفي كتاب "The Drive: Custom Cars and their Builders" تم تجميع أفضل التصاميم من حول العالم لهذه السيارات (شاهدها في معرض الصور أعلاه)

وصف الصور 

الصورة 1: Balsatone B702 - من تصميم راندي غراب: السيارة تجمع بين الشكلين الكلاسيكي والمستقبلي، مع الجلد الأحمر والزجاج الأزرق والهيكل الذي قطّع يدوياً من الألمنيوم.

الصورة 2: The Reactor - من تصميم جين وينفيلد: الهيكل مصنوع من الألمنيوم المقطّع يدوياً ومستوحى من التصميم الأصلي لسيارة "سيتروين دي إس"، التي اشتهرت بين المشاهير في الستينيات، وظهرت في العديد من أفلام هوليوود.

الصورة 3: "Cadillac Coupe "Sophia - من تصميم جون دي أوغوستينو: سمّي هذا التعديل من السيّارة تيمّناً بالممثلة صوفيا لورين، ويمتد المزيج بين اللونين الأبيض والأزرق المخضرّ من الهيكل وصولاً إلى الجلد الذي يغطي مقاعدها وصنع المقود من البلاستيك اللؤلؤي.

شاهد.. صور توثق أقوى لحظات المناورات الخطيرة للسيارات

الصورة 4: Dodge Charger "Tantrum" - من تصميم مجموعة "سبيدكور بيرفورمانس": هيكل السيارة خفيف للغاية لأنه مصنّع من ألياف الكربون، ويملك محرّك قارب قوي، المصممّم من قبل شركة "ماركوري مارين"، والذي يمنحه قوة إضافية.

02:06
شاهد مجهود التقاط هذه الصور الثابتة لسيارات السباقات فائقة السرعة

الصورة 5: Dodge Deora - من تصميم الأخوين ألكساندر: إنها إعادة تصميم لسيارة من موديل عام 1965، وجهزت لتكون سيارة بيك أب للحمل الأمامي، قام على التصميم مايك ولاري ألكساندر، وتعد إحدى أشهر السيارات التي تم تعديلها على مر التاريخ، لدرجة أن شركة "Hot Wheels" قامت بتخليد ذكرى السيارة بصنع لعبة مشابهة لها.

الصورة 6: The Galaxian - من تصميم "بارادايس رود": هل تصدقون بأن هذا التصميم كان في المقام الأول لشركة فورد من موديل عام 1928؟ قامت هذه الورشة اليابانية بتحويلها إلى شكل كلاسيكي من خلال تغيير الإطار الخارجي كلياً، وإظهار التمديدات الداخلية، وإبراز الشكل الكلي بألوان مختلفة.

الصورة 7: Ice Cream Truck - من تصميم ميستر كارتون: قام رسام الوشوم المعروف، برش الطلاء على شاحنة البوظة هذه، والتي تعود لموديل عام 1963.

و.. BMW تكشف عن سيارة ميني مستقبلية متطورة جداً وتحاكي الخيال

الصورة 8: Orbiton - من تصميم إد روث: الموديل الأصلي لهذه السيارة يعود لعام 1964، وتبدو بتصميمها الجديد وكأنها سيارة سباق قادمة من المستقبل، السيارة مغطاة بسقف بلاستيكي يشبه الفقاعة، تحوي على شاشة تلفزيون في الداخل، وتملك ثلاثة أضواء ملونة بالأحمر والأخضر والأزرق، أما أفضل مميزاتها، فهي مقعدها المغطّى بالفرو الأزرق.

 

الصورة 9: Old CrowBellytank - من تصميم ورشة "أولد كراو سبيد شوب": صنّعت هذه السيارة بحرفية من خزّان وقود مقاتلة "لوكهيد" النفاثة التي استخدمت خلال الحرب العالمية الثانية، أبقى العاملون الطلاء الأصلي على حاله، وتملك إطارات كبيرة ومحرك سيارة "فورد" من موديل 1932، وهي دلالة على إعادة تدوير فني بكل ما للكلمة من معنى.

الصورة 10: Speedster - من تصميم إيغل: قامت شركة "إيغل" البريطانية، بترميم وإعادة تصميم سيارات جاغوار من الفئة "." على مدى 30 عاماً، وهذه السيارة المنحنية صممت لزبون أمريكي كانت يبحث عن "ميزة خاصة"، وتطلبت صناعة هذه السيارة حوالي 4 آلاف ساعة عمل، على يد رئيس الشركة بول بريس وفريقه. 

نشر