مركز للسعادة وفيلا فاخرة وسط الأدغال... شاهد أفضل المشاريع المعمارية عالمياً

ستايل
نشر
شاهد أفضل تحف الهندسة المعمارية للعام 2016
10/10شاهد أفضل تحف الهندسة المعمارية للعام 2016

يشارك التصميم الداخلي لمركز السعادة في بوتان في المنافسة ضمن فئة "Civic and Community" ضمن جوائز "World Architectural Festival" للعام 2016. والمشروع من تصميم شركة "2<1+1 أركيتكتس."

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتنافس شركات الهندسة المعمارية الرائدة عالمياً، مثل"Foster + Partners"، و"زها حديد أركيتكتس"، و"روجيرز ستيرك هاربور"، ضمن الأسماء المرّشحة لجائزة الهندسة المعمارية الأبرز،"World Architecture Festival" للعام 2016.

وترّشح أكثر من 340 مشروعاً معمارياً للتنافس على تلك الجائزة، التي تُعتبر أعلى تكريم في عالم الهندسة المعمارية. وتراوحت المشاريع المرشحة بين منزل فاخر في أدغال البرازيل، وصولاً إلى مركز السعادة في دولة بوتان.

قد يهمك أيضاً: ما هو سرّ هذه الكنائس الغريبة في بولندا؟

وتتنافس كل من هذه المشاريع ضمن 32 فئة لكل منها جائزتها الخاصة. وبعد توزيع الجوائز، تتنافس التصاميم الفائزة على جائزتي "مبنى العالم لهذا العام" و"مبنى المستقبل لهذا العام".

وستعقد هذه المنافسة في العاصمة الألمانية برلين بين 16 و 18 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث ستقف المشاريع المشاركة أمام لجنة من الحكام الدوليين.

قد يهمك أيضاًعمل فني يُبنى في أقصى صحارى العالم... والسبب؟

وتشاهدون أبرز المشاريع المشاركة من خلال تصفّح معرض الصور أعلاه: 

وصف الصور

الصورة 1: تشارك هذا العام شركة "زها حديد أركيتكس" للهندسة المعمارية في مسابقة "World Architecture Festival"، بمتحف "Messner Mountain Corones"، الواقع على قمة جبل "Kronplatz" في إيطاليا، على ارتفاع 2275 متراً فوق سطح البحر. 

الصورة 2: محطة القطار في منطقة "Canary Wharf" في لندن، وهو مشاركة شركة "Foster + Partners" في الجوائز لهذا العام.  

الصورة 3: تتنافس شركة "gpy architectos" على جائزة البحث العالي والتعليم ضمن الجوائز، بمشاركتها بمبنى كلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة "La Laguna" في جزيرة تنريفي الإسبانية.

الصورة 4: وستقف الشركة الإسبانية أمام منافسة قوية مع منافستها السويدية "Terroir" و"Kim Utzon Arkitekter"، التي صممت هذه الواجهة لجامعة "World Maritime University" في السويد. 

الصورة 5: وتشارك شركة "زها حديد أركيتكس" أيضاً في فئة جائزة البحث العالي والتعليم ضمن الجوائز، بتصميمها لمبنى "Investcorp" في مركز الشرق الأوسط التابع لكلية القديس أنطوني في جامعة أكسفورد البريطانية. 

الصورة 6: تشارك شركة "Hibinosekkei + Youji" اليابانية بتصميمها لروضة "Hanazono "في محافظة أوكيناوا في اليابان. 

الصورة 7: مركز "The Commons" في العاصمة التايلاندية بانكوك، من تصميم قسم الهندسة المعمارية في تايلاند، والمرشّح للفوز بجائزة فئة التسوّق. 

الصورة 8: تشارك شركة "Robin Williams Architect" بهذه الفيلا على شاطئ سانت أندروز في أستراليا، وتتنافس على جائزة فئة أفضل تصميم لمنزل. 

الصورة 9: مشروع "The Book Stop Project" في ماكاتي في الفلبين، من  تصميم شركة "WTA Architects"، المشاركة ضمن فئة المشاريع الصغيرة. 

الصورة 10: يشارك التصميم الداخلي لمركز السعادة في بوتان في المنافسة ضمن فئة "Civic and Community" ضمن جوائز "World Architectural Festival" للعام 2016. والمشروع من تصميم شركة "2<1+1 أركيتكتس." 

نشر