"غابات عامودية" تجتاح الأفق..كيف تختلف عن الغابات التقليدية؟

ستايل
نشر
"غابات عامودية" تجتاح الأفق..كيف تختلف عن الغابات التقليدية؟
10/10"غابات عامودية" تجتاح الأفق..كيف تختلف عن الغابات التقليدية؟

كما يخطط بويري لتصميم مدينة مستدامة جديدة في شيجياتشوانغ، الصين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تهدف أبنية "الغابة العامودية" بشرفاتها الممتلئة بالأشجار والنباتات، على إعادة تعريف الفكرة التقليدية للغابات الحضرية.

قد يعجبك أيضا.. هل هكذا ستصبح سفن المستقبل؟

ويوفر البرجان السكنيان في مدينة ميلانو الإيطالية والعصرية، لمحة صغيرة عن مستقبل ناطحات السحاب في المناطق الحضرية، وكيفية تبدل تصاميمها بهدف التخفيف من ضغوط العيش في المدن الحضرية، وإدخال عنصر الطبيعة المنعشة إليها.

وصممت شركة العمارة ستيفانو بويري البرجين، ويبلغ ارتفاعهما بين 76 و116 متراً. ويتضمن البرجان أكثر من 800 شجرة و14 ألف نبتة زُرعت على شرفات مدعمة بالحديد الصلب.

قد يهمك أيضا.. اسمنت مشع قد يحلّ مشكلة انقطاع الكهرباء حول العالم!

وقد بدأ المشروع كبديل لظاهرة الزحف العمراني، التي انتشرت في المدن حول العالم وأدت إلى انخفاض المساحات الخضراء المشتركة، ما أثر سلبياً على صحة وسلامة سكانها، وفقاً لدراسة نشرت في العام 2014 من قبل "سمارت غروث أمريكا."

ويقول المعماري ستيفانو بويري إن التنوع البيولوجي هو "واحد من أهم التحديات التي نواجهها في بيئتنا الحضرية،" مضيفاً أن "الغابة العامودية تستضيف أكثر من 100 نوع من الأشجار والنباتات، كما بدأت أيضاً باستضافة 20 نوعاً مختلفاً من الطيور."

وأيضا.. تعرّفوا على الرجل الذي بنى كاتدرائية لوحده طوال 53 عاماً!

وفاز المشروع بجائزتين معماريتين مرموقتين، منهما أفضل بناء عالي في العالم لعام 2015، والتي اختارها مجلس المباني العالية والمساكن الحضرية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

تعرّفوا أكثر إلى "الغابة العامودية" في معرض الصور أعلاه: 

شاهد أيضا.. هل تنجح الأشجار الاصطناعية في حماية البيئة؟

نشر