أهلاً بك في نادي القتال "غير الشرعي" في كينيا

ستايل
نشر
أهلاً بك في نادي القتال "غير الشرعي" في كينيا
6/6أهلاً بك في نادي القتال "غير الشرعي" في كينيا

وفي السابق أيضاً، صوّر ماكاريا سلسلة من الصور لشخصيات خيالية تكريماً لمقاتيلي "ماو ماو" الذين كان لهم دور كبير في معارك الشوارع خلال فترة سعي كينيا للاستقلال.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعشق المصوّر الكيني أوزبورن ماكاريا التقاط الصور للعوالم الخفية والخيالية. 

والتقط الفنان سابقاً سلسلة من الصور لرجال مسنين، هادفاً إلى إظهارهم بشكل فناني "هيب هوب"، ولاقت الصور رواجاً إلى درجة أن الكثير من المتابعين اعتقدوا أنها لفنانين حقيقيين.

واليوم، كرر المصوّر تجربته، لكن هذه المرة مع خلال تصوير نادي "منغو" القتالي الخيالي، مع مجموعة من الشخصيات من قصيري القامة.

قد يهمك أيضاً: كيف كان شكل سباق الثيران الإسباني منذ 60 عاماً؟

ويقع النادي في مستودع مهجور في العاصمة الكينية نيروبي، حيث ابتكر ماكاريا عالماً افتراضياً يجتمع فيه أبرز مقاتلي البلاد شهرياً للخوض في مسابقات قتال غير قانونية.

وللتوصل لنتيجة تجمع بين الحقيقة والخيال، التقط المصور صوره في الاستوديو وفي المستودع الأصلي، ودمج النتيجتين رقمياً.

وتحمل الصور رسالة أبعد من مجرد العناصر الفنية. ويقول ماكاريا: "يضع المجتمع الأقزام في خانة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونحن بحاجة إلى تغيير تلك النظرة. يجب أن نجعلهم يظهرون بمظهر الأشخاص الأقوياء الذين يتمتعون بالطاقة والحيوية."

قد يهمك أيضاً: كيف يبدو شكل مدينة انفجر فيها مفاعل نووي؟

وبحسب جواكيم موانجي، وهو رئيس جمعية قصيري القامة في كينيا، ينظر المجتمع إلى قصيري القامة بنظرة دونية، حتى أن الأهالي يرفضون تسجيل أطفالهم قصيري القامة في المدرسة. وتواجه تلك الفئة "عنصرية" في التعامل مع أفرادها في العمل والمناسبات الاجتماعية.

وتعاون المصوّر ماكاريا مع الجمعية للحصول على شخصيات يصوّرها في سلسلته، واختار كلّ من المشاركين الشخصيّة التي يريد أن يمثّلها. 

وتشاهدون مجموعة من الصور من السلسلة من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه:

نشر