ستايل

ما هو اليخت "العملاق" وما هي ميزاته؟

ما هو اليخت "العملاق" وما هي ميزاته؟

ستايل
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 يوليو/تموز 2016; 04:08 (GMT +0400).
1:33

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اليخوت العملاقة ليست مجرد قوارب كبيرة، فهنالك أسلوب الحياة الفاخر والذي يتيح لقلة فقط التمتع بهذه الحياة، فمن مهابط المروحيات وصولاً إلى برك السباحة، شاهدوا ما الذي يحدد تسمية "Super Yacht" أو "اليخت العملاق".

انطلقوا في المروحية فنحن ذاهبون بجولة ممتعة . ولحسن حظنا فغالبية اليخوت العملاقة تملك مهابط للمروحيات . ويمكن تحويل هذه المهابط إلى ملاعب لكرة السلة . وإحدى برك السباحة على متن هذه اليخوت يمكن تحويلها لساحة للرقص.

شاهد أيضاً: سيارة "المستقبل البعيد" من رولز رويس.. يمكن تصميمها على ذوقك!

لكن ما يحدد تسمية "اليخت العملاق" ليس فقط احتوائه على برك السباحة أو المنتجعات الصحية أو حتى صالات السينما الكبيرة، بل حجم القارب ذاته.

قد يعجبك أيضاً: شركة "مرسيدس" للسيارات تصنّع يختها الفاخر الأول

ورغم أنه لا يوجد تعريف رسمي محدد لليخت العملاق إلا أن الخبراء يرون بأن معدل طوله يبلغ 140 قدماً (42 متراً) وبتكلفة تبلغ حوالي خمسة عشر مليون دولار، أي قارب يتساوى بطوله تقريباً مع مسبح أولمبي.

أضخم وأغلى اليخوت ثمناً في العالم هو يخت "عزام".. بطول 590 قدماً (179 متراً) يفوق "عزام" بحجمه مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية.. أما السعر؟ فيبلغ ستمائة وسبعة وعشرين مليون دولار.

ويمكن استئجار يخت عملاق عوضاً عن شرائه إذ يمكن أن تبلغ تكلفته ما بين مئات آلاف الدولارات أو حتى الملايين لاستخدامه أسبوعياً.. وبعض اليخوت يعيق حجمها العملاق إمكانية أن ترسو في الكثير من الموانئ حول العالم. ولكن يمكن لهذه اليخوت أن ترسو في موانئ معدودة.. أحدها في الجبل الأسود والآخر في موناكو في الريفييرا الفرنسية.