مدينة برايتون تنافس لندن وتفتتح أطول برج مراقبة في العالم

ستايل
نشر
مدينة برايتون تنافس لندن وتفتتح أطول برج مراقبة في العالم
7/7مدينة برايتون تنافس لندن وتفتتح أطول برج مراقبة في العالم

وقد بدأ بناءه في يوليو/ تموز من العام 2014.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يبدو أن لـ"عين لندن" المشهورة والأيقونية منافس جديد على أراضي المملكة المتحدة، ولكن ليس في العاصمة البريطانية، وإنما في بلدة برايتون الساحلية. 

قد يعجبك أيضا.. رفاهية وأداء خيالي.. سيارة "الرصاصة" تعيد إحياء موضة السيارات القديمة

وستفتتح الخطوط الجوية البريطانية أطول برج مراقبة متحرك في العالم وأنحفه أيضاً، أي "i360،" في 4 أغسطس/آب، ليحطم أرقاماً قياسية بطوله الذي يبلغ 162 متراً وقطره الذي يقيس 3.9 أمتار، لتكون نسبة طوله إلى عرضه أكثر من 40:1.

ويستطيع الزوار دخول الحجرة المصممة بأسلوب مستقبلي من الزجاج والصلب، بعد مرورهم بنقاط تفتيش أمني كثيرة، ثم تتحرك الحجرة البيضوية لتعلو 138 متراً عن سطح الأرض، وتعطي ركابها إحساساً بالتحليق بانسيابية شديدة في وسط السماء، بينما يتجولون حولها مطلين على مناظر خلابة ومشاهد 360 درجة للمدينة الساحلية الخلّابة. 

​قد يهمك أيضا.. "المعركة" لإنقاذ مواقع التراث العالمي في ليبيا... كم بقي من الوقت؟

وبعكس "عين لندن" التي توفر مشاهد كاملة لمدينة لندن ومواقعها السياحية، تركز "i360" على شكل البلدة ذاتها، وكيفية اتصال البحر بالبر وحركة الطرقات والسفن، رغم أنها لا شك توفر المناظر الخلّابة لرصيف "ويست بيير" البحري وقصر "رويال بافيليون" الملكي وساحات برايتون الكثيرة والخضراء. 

وقد صممت وبنت برج المراقبة الجديد هذا، ذات الشركة التي عملت على "عين لندن،" ماركس بارفيلد للعمارة، ويشير المعماريان المؤسسان، دافيد ماركس وجوليا بارفيلد إلى "i360" على أنها "رصيف بحري عامودي من القرن الـ21." كما وصف البرج غالباً بـ"تيليفريك عامودي" بسبب التقنية التي يعتمدها في تحرك الحجرة البيضوية.

وأيضا.. المنزل المائل..يعيد تعريف العمارة في جاكرتا

ويعتقد المهندسان المعماريان أن "i360" سيصبح معلم جذب مهم ويرفع من نسبة السياحة في المدينة، ويضع برايتون على خارطة السياحة الإنجليزية.

تعرّفوا أكثر إلى برج المراقبة "المستقبلي" هذا في معرض الصور أعلاه: 

شاهد أيضا.. ما هو اليخت "العملاق" وما هي ميزاته؟

نشر