مخلوقات عملاقة تستحوذ على ريو دي جانيرو... فمن أطلقها؟

ستايل
نشر
مخلوقات عملاقة تستحوذ على ريو دي جانيرو... فمن أطلقها؟
7/7مخلوقات عملاقة تستحوذ على ريو دي جانيرو... فمن أطلقها؟

وزار JR وصديقه ماركو الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والتقطوا مجموعة من الصور لأشخاص قابلوهم خلال رحلتهم، وعلّقوا الصور على الجدران في مختلف المدن الفلسطينية والإسرائيلية، ويظهر في الصورة أعلاه لجانب من جدار الفصل المجاور لمدينة بيت لحم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لاعب قفز عالٍ عملاق ينحني فوق أحد أبراج ريو دي جانيرو، ومجسم عملاق لسباحة على وشك الغوص في مياه خليج غوانابارا.

ومع بدء الألعاب الأوليمبية، اجتاحت هذه المخلوقات الرياضية العملاقة مدينة ريو دي جانيرو، لكنها في الحقيقة خدعة بصرية من بنات أفكار الفنان الفرنسي JR.

قد يهمك أيضاً: هل يمكن للفن أن يغير العالم؟ هذا الفنان المجهول يعتقد ذلك...

وغطى هذا الفنان شوارع ريو دي جانيرو بأربعة نصوب فنية عملاقة للاعبين رياضيين اتّخذوا شوارع المدينة ملعباً خاصاً بهم. 

وهذه ليست المرة الأولى التي تزور فيها أعمال JR البرازيل، إذ أقام في العام 2008 نصباً تحت اسم "Women Are Heroes"، صوّر ضمنه مجموعة من النساء وألصق صورهنّ في أماكن بارزة داخل قراهنّ ومجتمعاتهنّ. 

قد يهمك أيضاً: هرم اللوفر الفرنسي يختفي بلمسة ساحر

ومن أعماله الفنية الأخرى نصب "JR Louvre"، الذي أقامه في باريس أمام متحف اللوفر في شهر مايو/أيار الماضي، وعمل بعنوان "Elmar" قام به بالتعاون مع صحيفة "نيويورك تايمز"، يظهر رسماً عملاقاً على الشارع لشابٍ يقطع الطريق . وكان الهدف من العمل هو الترويج لعدد "Walking New York" الذي أصدرته الصحيفة في العام 2015. 

وتشاهدون أعمال JR الفنية من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر