شاهدوا أصغر السيارات في العالم

ستايل
نشر
حجم صغير وأناقة كبيرة... شاهدوا أصغر السيارات في العالم
9/9حجم صغير وأناقة كبيرة... شاهدوا أصغر السيارات في العالم

أطلقت الـ "بيتل" الجديدة في العام 1997، وصممت على أن تكون خياراً أنيقاً لسيارات الـ "هاتشباك" العادية، وليس كخيار للتنقل العائلي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ينظر كثيرون إلى السيارة التي يقودونها كطريقة للتعبير عن شخصياتهم ومكاناتهم الاجتماعية، ما يجعل كثيرين يذهبون لاختيار السيارات الأكبر والأكثر فخامة.

ورغم انتشار السيارات الكبيرة وشهرتها، إلا أن أيقونات السيارات الأكثر تمييزاً في التاريخ تبقى صغيرة الحجم.

ويعتبر مصنعو السيارات الأوروبيون واليابانيون رواد تصميم تلك السيارات، في ظل بحث زبائنهم عن مركبات تحتاج إلى القليل من المساحة والوقود، وهي حسابات قد لا تؤثر كثيراً على المستهلك في الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط.

02:29
هكذا تعيش حياة "كازانوفا" إيطالي.. على طريقة "فيات"

وأشهر المركبات الصغيرة التي انتجها الإبداع والحرفية الأوروبيين تتضمن سيار الـ "بيتل" من "فولكسواغن"، والـ "ميني كوبر"، و"فيات 500".

قد يهمك أيضاً: تفاصيل هياكل السيارات.. مجوهرات "جذابة" على عجلات!

ورغم أن تلك السيارات صممت أصلاً كخيارات اقتصادية، أعيد ابتكارها لاحقاً كمركبات أنيقة تتماشى مع "الموضة"، أكثر من كونها خياراً للمواصلات. وعلى سبيل المثال، تأتي سيارات "فيات 500" بألوان مختلفة بحسب اختلاف المواسم، ما يليق بذائقة زبائنها الذين هم في غالبيتهم من الإناث.

أما سيارات "بيتل" و"ميني كوبر" فهي من الخيارات الأغلى نظراً إلى تعدد الوظائف التي يمكن للزبون الاختيار بينها، ما يتيح التوصّل إلى مركبة ذات أسلوب شخصي يختلف من زبون لآخر.

قد يهمك أيضاً: أحذية "جاغوار" وعطر "بنتلي".. تصاميم بتوقيع صناع السيارات

وتشاهدون أبرز وأجمل السيارات الصغيرة من الماضي والحاضر من خلال تصفّح الصور في المعرض أعلاه: 

نشر