خبر عاجل

Close
شرطة كتالونيا: إطلاق النار على شخص ظهر أنه يرتدي حزاما ناسفا

لماذا يجب على عالم الأزياء الحصول على تماثيل "مانيكان" بالقياسات الكبيرة؟

لماذا يجب صنع "مانيكان" بقياسات كبيرة؟

قصص نجاح
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 سبتمبر/ايلول 2016; 04:33 (GMT +0400).
لماذا يجب على عالم الأزياء الحصول على تماثيل "مانيكان" بالقياسات الكبيرة؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم يكن من السهل على طالبة تصميم الأزياء الشابة هذه أن تقترح أمام أستاذتها الجامعية الحصول على تمثال لعرض الأزياء أو "مانيكان" للأشخاص من القياسات الكبيرة.

إذ اقترحت نايارا تشو، 22 عاماً، من عميدة كلية "بارسونز" لتصميم الأزياء الحصول على "مانيكان" لأصحاب المقاسات الكبيرة، لتحظى الطالبة على ثمانية آلاف توقيع لدعم فكرتها.

وأشارت تشو إلى أن تصميم الملابس للأشخاص من المقاسات المشابهة لذاتها ليس بالأمر السهل، مضيفة: "لن أقوم بتصميم أزياء لمقاسات لا أشعر بعلاقة بها بعد الآن."

شاهد.. "الأسود يأتي بظلال مختلفة".. كيف طغت عارضة الأزياء هذه على الصور التقليدية للجمال؟

وأشارت كلية "بارسونز" لتصميم الأزياء إلى أن 4 في المائة فقط من قائمة مقاسات الأزياء التي يتم تصميمها والبالغ عددها 450 مقاساً تعتبر من الأحجام الكبيرة.

عارضة أزياء غير تقليدية تشجع أصحاب مقاسات “الحجم الكبير” Play Overlay

عارضة أزياء غير تقليدية تشجع أصحاب مقاسات “الحجم الكبير” 0:47

وهذا يعد غير متطابق أو واقعي مع معدل المقاسات التي تحظى بها المرأة الأمريكية ما بين 16-18 وفقاً لبحث جديد أجرته جامعة ولاية واشنطن، بينما تتراوح مقاسات عارضات الأزياء من 0-4.

ويقول دون هاورد، المدير التنفيذي لشركة "Alvanon" المختصّة بتجهيز تماثيل "المانيكان" لعلامات تجارية مثل "شانيل" و"وولمارت" وعشرات مدارس تصميم الأزياء، إنه "من النادر في القطاع الأكاديمي أت يفكر أي شخص بطلب تماثيل كبيرة الحجم،" وهو واقع يأمل بأن يتغيّر بالمستقبل.

و.. أزياء العروض الراقية.. هل سيأتي يوم وتلتصق بجسدك أم تبقى مجرد حلم جميل؟

وإن أثّر طلب تشو في مؤسسات أكاديمية أخرى يمكن لهذا أن يشكّل فرصة أمام المصمّمين اليافعين، ويقول هاورد: "إن قمتُ بتعليم الأطفال بالمدارس وتدريس قطاع العمل هذا، فسوف ترغب بتعلّم الفرص: أين يتجه هذا القطاع من الأعمال؟ فإن تجاهل القياسات الكبيرة يعد خدمة سيئة."

ويبدو بأن هنالك أصواتاً كثيرة تدعو إلى إجراء هذا التغيير، من بينها تيم غوين، مدرّس التصميم والمقدّم لبرنامج "Project Runway" في مقال رأي كتبه في صحيفة "واشنطن بوست"، هذا الأسبوع، والذي وصف فيه انعدام رؤية قطاع الموضة للنساء من أصحاب القياسات الكبيرة بالأمر "المحيّر"، مضيفاً بقوله: "هذا فشل بالتصميم وليست قضية يجب على المستهلكين مواجهتها." 

و.. 5 منتجات تجميل مغربية تقليدية اخترقت الحدود نحو العالمية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_upstarts","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لماذا يجب على عالم الأزياء الحصول على تماثيل مانيكان بالقياسات الكبيرة؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style","style:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}