ستايل

مجلة "فوغ" البريطانية تنشر عددها الأول "الخالي" من عارضات الأزياء

"فوغ" البريطانية تنشر عددها بدون عارضات أزياء

ستايل
آخر تحديث الأربعاء, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 03:17 (GMT +0400).
"فوغ" البريطانية تنشر عددها الأول بدون عارضات أزياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سعياً منها للتحفيز على مبدأ التنوّع، قررت مجلة "فوغ" البريطانية نشر عدد خالٍ من عارضات الأزياء لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، واستبدالهن بنساء "حقيقيات".

امرأة أم رجل؟ تابعوا مهنة أحد أغرب عارضي الأزياءPlay Overlay

امرأة أم رجل؟ تابعوا مهنة أحد أغرب عارضي الأزياء 2:05

وعوضاً عن عارضات الأزياء، ستظهر في كافة صفحات العدد صوراً لنساء عاديات، بينهن أكاديميات، ومديرات تنفيذيات، ورائدات أعمال، وهن يرتدين أحدث صيحات الموضة.

وسيتم إطلاق هذا العدد من المجلة في السادس من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي. وتعود فكرة "العدد الحقيقي" لمحررة المجلة أليكساندرا شولمان، والتي شغلت هذا المنصب في المجلة منذ العام 1991.

قد يهمك أيضاً: تعرف إلى "أغرب" عارضات الأزياء

وأثنى الكثير من الأشخاص على هذه الخطوة، إذ أشار هؤلاء إلى أنها تُعتبر مثالاً إيجابياً، بينما انتقد العديد منهم مدى مصداقية هذه الطبعة "الحقيقية"، وخصوصاً وأن غلاف العدد يصوّر الممثلة البريطانية إيميلي بلنت. 

ورداً على هذا، قالت شولمان إن تغيّر النظرة المقبولة لشكل المرأة في الإعلام ليس أمراً سهلاً، مشيرة إلى أن الثقافة العامة تشجّع على التماشي مع الأعراف المقبولة، الأمر الذي "يصعّب على بعض النساء اختيار الملابس بحريّة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلة فوغ البريطانية تنشر عددها الأول الخالي من عارضات الأزياء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}