عارضة أزياء تعرض الملابس للجنسين وأخرى على كرسي متحرك... تعرف إلى "أغرب" عارضات الأزياء

ستايل
نشر
عارضة أزياء تعرض الملابس للجنسين وأخرى على كرسي متحرك... تعرف إلى "أغرب" عارضات الأزياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --غالباً ما ترتبط صورة عارضة الأزياء بالمرأة الطويلة والشديدة النحالة، ذات الوجه والشعر الجميل، و"الانحناءات" الأنثوية. ولطالما لاحقت هذه الصورة "المثالية" الفتيات اللواتي ينظرن إليهن كـ "مثال" الجمال الحقيقي.

لكن، في العقد الماضي تعالت الأصوات التي انتقدت عالم عارضات الأزياء، متهمة إياه بكونه شديد "المثالية" و"الحصرية" في تمثيله للمرأة.

قد يهمك أيضاً: هذه رسالة عارضة الأزياء جيجي حديد لكل منتقدي الأجساد "المرفوضة" بعالم الأزياء

دور مهم لمواقع التواصل الاجتماعي 

,أتاحت وسائل التواصل الاجتماعي لأشخاص عاديين مشاركة صورهم وعرض الأزياء بطريقتهم الخاصة، ونجح كثيرون من هؤلاء بجمع قاعدة جماهيرية واسعة باستعمال حساباتهم على مواقع "إنستغرام" و"فيسبوك" وغيرها، ما أجبر وسائل الإعلام ومصصمي الأزياء وحتى وكالات عرض الأزياء إلى تقبّلهم وحتى طلب التعاون معهم.

قد يهمك أيضأً: عارضة أزياء تكسر قواعد عرض "فيكتوريا سيكريت" للملابس الداخلية..بمظهر "جريء"

عارضة أزياء ممتلئة على غلاف مجلة رياضية

وفي العام الماضي مثلاً، ظهرت صورة عارضة الأزياء أشلي غرام في مجلة "Sports Illustrated" المختصة بالرياضة، في عدد المجلة المخصص لملابس السباحة. وأصبحت هذه العارضة إحدى نجمات ملابس السباحة للمجلة ذاتها للعام 2016، رغم أن قياسها يبلغ 16، على عكس العارضات التقليديات اللواتي لا تتجاوز قياساتهم 2.

ومن عارضات الأزياء ذوات الوزن الزائد، إلى اللواتي يعانين من حالات جلدية وغيرها، تعرفوا فيما يلي إلى بعض أشهر عارضات الأزياء اللواتي كسرن القوانين التقليدية: 

تيس هوليداي

وتعتبر تيس هوليداي، التي يبلغ قياسها 22، إحدى أشهر عارضات الأزياء ذات الحجم الكبير، اللواتي نجحن في توقيع عقد مع إحدى وكالات عرض الأزياء الشهيرة، كما ظهرت في مجلة "فوغ إيطاليا".

دافني سيلفي

تبدأ عارضات الأزياء المحترفات عملهن في عرض الأزياء منذ سنوات المراهقة، وقلّما تجد عارضة أزياء قد تجاوزت الأربعين من عمرها، باستتثاء حالات فردية. لكن دافني سيلفي، البالغة من العمر 85 عاماً، كسرت جميع القوانين بكونها أكبر عارضة أزياء محترفة في العالم.

قد يهمك أيضاً: هل تعتزل العارضة سيندي كروفورد عالم الأزياء بعدما بلغت الـ50 عاماً؟

إريكا لندر

كما توجد عارضات لم تقتصر مهاراتهن على عرض الأزياء لجنس واحد. إذ تقوم عارضة الأزياء السويدية إريكا لندر بعرض الأزياء للرجال وللنساء.

ويني هارلو

رغم معاناتها من مرض البهاق، باتت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو وجهاً مألوفاً في الحملات الدعائية لتشكيلات أزياء ربيع وصيف 2016، كما أنها اختيرت كسفيرة علامة "Desigual" للملابس الجاهزة. وظهرت هارلو في إعلانات لماركة "ديزل" في ربيع/صيف 2015.

قد يهمك أيضاً: "بقرة" "و"حمار وحشي"..ألقاب قاسية تحول ويني هارلو المصابة بـ"بالبهاق" إلى عارضة أزياء صلبة لا يخيفها شيء

جيليان مركادو

تقدّمت جيليان مركادو، التي تعاني من ضمور في العضلات، إلى إحدى تجارب أداء لاختيار عارضات أزياء من باب التسلية، لكنها تفاجأت عندما تم قبولها. ونجحت هذه الفتاة العاجزة عن الحركة بدون كرسي متحرك، بأن تصبح الوجه لماركة "ديزل"، ووقعت عقداً مع وكالة  “IMG”ا الشهيرة، التي تندرج تحتها عارضات أزياء عالميات، مثل جيجي حديد. 

 
نشر