ما هي نصيحة هذا المخرج لتصوير مشهد جنسي "ناجح"؟

ستايل
نشر
ما هي نصيحة هذا المخرج لتصوير مشهد جنسي "ناجح"؟
4/4ما هي نصيحة هذا المخرج لتصوير مشهد جنسي "ناجح"؟

ويُعرف أسلوب بارك بقدرته على "زيادة الضغط"، خصوصاً في المشاهد الجنسية، التي وظفها جيداً في فيلمه الأخير "The Handmaiden"، حيث تتأجج مشاعر حب محرمة ما بين السيدة هايديكو وخادمتها سوكي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تغوص أفلامه في دهاليز الفكر البشري، وتكتشف مواضيع تتراوح بين الأمراض النفسية، والجنس، والإدمان، والرغبة بالانتحار وغيرها.

02:13
ماذا تفعل إن كانت تفصلك عن الموت.. “100 خطوة؟”

إنه بارك تشان ووك، المخرج الكوري الجنوبي المشهور والناقد السينمائي، والذي أُطلق فيلمه الأخير"The Handmaiden" مؤخراً في مهرجان "كان" السينمائي. ويتطرق الفيلم إلى مواضيع تدمج ما بين التاريخ، والجريمة، والجنس، والنفس، وتدور أحداثه في كوريا واليابان في بدايات القرن الماضي، وفي فترة ما قبل الاستقلال.

ويُعرف أسلوب بارك بقدرته على "زيادة الضغط"، وخصوصاً في المشاهد الجنسية التي وظفها جيداً في فيلمه الأخير "The Handmaiden"، حيث تتأجج مشاعر حب محرمة بين السيدة هايديكو وخادمتها سوكي.

قد يهمك أيضاً: فيلم "أخضر يابس".. شجاعة سينمائية تضع المرأة في مواجه "التابو"

فما هي نصيحة هذا المخرج للحصول على اللقطة الجنسية الأفضل؟

يقول بارك: "أقترح أن يطلب المخرج الكثير من النصائح عندما يكون الفيلم لا يزال في طور الكتابة، وهنا أشير إلى طلب النصيحة من النساء تحديداً."

ويوضح المخرج: "تأكد من عدم تصوير المشاهد الجنسية من وجهة نظر ذكورية، وتحويل النساء أو الجنس إلى سلعة،" مضيفاً: "في يوم التصوير ، تجنب اقتراح أفكار جديدة عن المشاهد الجنسية على الممثلين، حتى وإن كنت مخرجاً عفوياً بطبعك." 

تعرّفوا إلى لقطات من أعمال بارك من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر