لماذا أصرّ مصمّم على إحداث ضجة بصورة بيونسيه هذه؟

ستايل
نشر
المصمم جينكي أحمد تايلي وراء صورة بيونسي التي أحدثت جدلاً واسعاً
7/7المصمم جينكي أحمد تايلي وراء صورة بيونسي التي أحدثت جدلاً واسعاً

يقول تايلي: "فتاة من السودان تشبه العارضة أجاك دينغ، يمكنها أن تملك ملامح مدهشة.. ما أعنيه هو أن الجمال في أفريقيا متنوّع وهو يعكس بشكل ما الجمال الذي يحمله العالم."

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد لا يكون اسمه معروفاً بشكل واسع في عالم تصميم الأزياء، لكن جينكي أحمد تايلي اشتهر بإحدى أكثر جلسات التصوير جدلاً بعالم الأزياء.

(شاهدوا أعمال تايلي البارزة في معرض الصور أعلاه)

الصورة 1: صمّم تايلي ملابس بيونسيه وكانييه ويست ومؤخراً كيم كارداشيان، وهنا يظهر مع الاميرة دينا الجهني عبدالعزيز، خلال حضورهما حفل غداء مجموعة "Venyx" الجديدة كجزء من أسبوع باريس للموضة.

الصورة 2: وعندما طلب من تايلي الإدارة الإبداعية لصفحة مجلة "L’Officiel" الباريسية بذكراها التسعينية، أصرّ تايلي على ظهور امرأة ببشرة ملوّنة، والاختيار وقع على المغنية "بيونسيه".

الصورة 3: وللاحتفال بـ "ملكات أفريقيا"، أثبتت الصور قدرتها على إحداث جدل واسع، ولكنها أثبتت فاعليتها بنجاح بالوقت ذاته.  

فيديو.. هذه الأزياء تمزج بين الجنس والسياسة والطمع

الصورة 4: يقول تايلي: "لم يكونوا متأكدين بأن فكرة ملكات أفريقيا ستنجح لمجلة باريسية.. لكني كنت مصرّاً على تنفيذ الفكرة."

01:10
لماذا أثارت هذه الصورة ضجة كبيرة؟

الصورة 5: واليوم يتربّع تايلي على قمة إدارة نسخة سبتمبر/أيلول من المجلة ذاتها، والتي خصّصت كلياً للقارة الأفريقية.

الصورة 6: ظهرت في هذه النسخة شخصيات بارزة من أصول أفريقية، مثل إيمان وأجاك دينغ، النسخة مخصّصة للاحتفال "بقارة الفرص العظيمة.. قارّة مبتكِرة ومتّصلة وحديثة وإنسانية، مستوحاة من التنوع باللباس والتوسّع الثقافي،" وفقاً للمحرّرين.

و.. لماذا أثارت هؤلاء العارضات غضباً واسعاً؟

الصورة 7: يقول تايلي: "فتاة من السودان تشبه العارضة أجاك دينغ، يمكنها أن تملك ملامح مدهشة.. ما أعنيه هو أن الجمال في أفريقيا متنوّع وهو يعكس بشكل ما الجمال الذي يحمله العالم." 

نشر