ألماسة زرقاء بحجم 8.01 قراريط مقابل 25 مليون دولار فقط!

ستايل
نشر
ألماسة زرقاء بحجم 8.01 قراريط مقابل 25 مليون دولار فقط!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ستُعرض ألماسة زرقاء نادرة في مزاد علني لدار "سوثبي" للمزادات، ومن المتوقع أن يبلغ ثمن مبيعها 25 مليون دولار.

01:00
من هن النساء الشهيرات اللواتي يملكن أغلى خواتم الزواج؟

ويبلغ حجم الألماسة ذات الشكل المربع 8.01 قراريط، وأُطلق عليها اسم "Sky Blue Diamond." وتعتبر إحدى أضخم الألماسات ذات اللون الأزرق والتي عُرضت للبيع في مزاد علني. وستُعرض الألماسة في مزاد "سوثبي" المخصص للمجوهرات النادرة والساعات العريقة في 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في مدينة جنيف السويسرية.

قد يهمك أيضاً: إليكم أغلى الماسات وأشهرها عبر التاريخ

وتزيّن ألماسة "Sky Blue Diamond" خاتماً من تصميم دار "كارتييه" للمجوهرات. وصنّف المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة نقاوة الألماسة بالتامة تقريباً، كما أعطي لونها الأزرق أعلى تصنيف بين ألوان الألماس.

وبحسب دليل "سوثبيز،" يعتبر اللون الأزرق لون "الثقة والأمانة والوفاء والمسؤولية،" ويحفّز على "السلام والهدوء."

قد يهمك أيضاً: هذا "الحجر الكريم" أغلى من الذهب..ما هو؟

ويعبر الألماس الأزرق نادراً بشكل خاص، ما أدى إلى زيادة الطلب عليه مؤخراً. والعام الماضي، تصدّرت ألماسة زرقاء العناوين بعد أن حازت على لقب أغلى ألماسة في العالم. وبلغ حجم الألماسة 12.3 قيراطاً، واشتراها رجل أعمال بهونغ كونغ في مقابل 48.4 مليون دولار.

وفي شهر مايو/أيار الماضي سلبت ألماسة زرقاء أخرى لقب أغلى ألماسة في العالم. وبلغ حجمها 14.62 قيراطاً، وبيعت مقابل 57.5 مليون دولار.

نشر