خزّان مياه ومجمع سكني "وحشي".. هذه أجمل صور العمارة للعام 2016

ستايل
نشر
خزّان مياه ومجمع سكني "وحشي".. هذه أجمل صور العمارة للعام 2016
7/7خزّان مياه ومجمع سكني "وحشي".. هذه أجمل صور العمارة للعام 2016

التقط المصور الفوتوغرافي الألماني تورستين أندرياس هوفمان هذه الصورة الرائعة لحي فقراء "دارفي" في الهند. ويعتبر الحي من بين أكبر الأحياء الفقيرة في العالم، وبني في العام 1882 تحت الاستعمار البريطاني.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من بين كل التحف المعمارية الموجودة في عالمنا اليوم، قد لا يخطر على البال أن يحصل خزان مائي قديم تحت الأرض على جائزة "أفضل صورة للعمارة للعام 2016."

قد يعجبك أيضا.. صور تظهر لك العالم كما لم تره من قبل..

ولكن، هذا ما حصل مع صورة "كوفرد ريزرفوار،" أي "خزان مياه مغطى،" التي التقطها المصور الفوتوغرافي مات إيميت داخل خزّان ماء تاريخي تحت الأرض في فينسبري بارك، في لندن، لتصل إلى نهائيات مسابقة التصوير الفوتوغرافي المحترفة للأبنية والعمارة، وتربح أول مركز في "جائزة التصوير أركيد إماجز أركيتيكتشورال للعام 2016."

وتشرح إيميلي بوث، وهي عضو في لجنة الحكم، أن جودة الصورة التي تبدو كرسمة تجعلها تبرز، فضلاً عن هدوئها وتكوينها وضوئها، والإحساس بالمكان الذي تبعثه. 

​قد يهمك أيضا.. هياكل أجنة عظمية وحيوانات مشوهة.. داخل حياة "المهووسين"

كما تضيف لين بريانت، وهي من المشاركين في إطلاق المسابقة، أن "التصوير الفوتوغرافي لطالما كان وسيلة لعرض العمارة، إذ أن أقدم صورة يعرفها العالم، التقطها الفرنسي جوزيف نيسيفور نيبس في أواخر عشرينيات القرن الماضي كانت صورة فوتوغرافية معمارية."

وتنوعت الـ20 صورة المرشحة للجائزة، بين ناطحة سحاب ملتفة في شنغهاي، وكوخ صغير في وينيبيغ الكندية، ولكنها توحدت جميعها لإعطاء روحاً حقيقية للحياة في داخلها.

وأيضا.. "جراح تجميل" استثنائي.. أدواته مطرقة وخيط وجلد الثعابين

وقد قيّمت كل صورة من قبل مجموعة تكونت من ستة حكّام بناء على تكوين الصورة، والإحساس بالمكان، وشعور الصورة العام وتوازنها.

ورغم أنه كان هناك أكثر من ألف صورة معمارية مشتركة في المسابقة، إلا أن صورة إيميت حازت على أكثر عدد من النقاط في الفئات الأربع، لتصبح أول صورة لمكان تاريخي، وخصوصاً أن الخزّان بُني في العام 1868.

شاهد أيضا.. البحر الميت على وشك الجفاف.. استمتع به قبل فوات الأوان!

تعرّفوا أكثر إلى أجمل الصور المشاركة في المسابقة، في معرض الصور أعلاه:

نشر