شاهدوا هذه المباني في أكثر المواقع عزلة على الأرض!

ستايل
نشر
شاهدوا هذه المباني في أكثر المواقع عزلة على الأرض!
12/12شاهدوا هذه المباني في أكثر المواقع عزلة على الأرض!

قامت شركة "Lazor" بتصميم منزل "Kiss-Kiss House" والذي أُطلق عليه هذا الإسم، لأن المنزلين المركّبين يجتمعان سوياً في إحدى النقاط عند تركيبهما، النقطة الموحّدة بين الجزئين تشكل باباً زجاجياً يمكنه أن يمنح إطلالة رائعة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إذا كنتم تبحثون عن مكان معزول في وسط اللامكان، فإليكم هذا الحل!

خلال فترة اندلاع الحرب العالمية الثانية، ظهرت منازل تتكوّن من قطع جاهزة تُرّكب في الموقع، لإيواء الأشخاص الذين تشردوا إثر القصفات الجوية.

أيضاً.. هل تعرف ما هي "الهندسة السائلة" لبناء المنازل من المياه؟

بعد مرور 70 عاماً، ما زالت هذه الطريقة متّبعة بسبب كونها أقل تكلفة من بناء المنازل من مرحلة الصفر، وكان جون بروفيه خلال فترة الأربعينيات أول من قدّم حلولاً للمنازل المركّبة كحل لأزمة السكن في فرنسا، حيث كانت هذه المنازل الرخيصة تُبنى بسرعة باستخدام الفولاذ والخشب، وتُدعم بدعّامات بقوائم مزدوجة (شاهد الفيديو التالي لتصاميم بروفيه)

02:49
من نادٍ ليلي إلى أبرز إنجازات الهندسة.. كيف نسي العالم "بروفيه"؟

واليوم، ما زالت هذه الطريقة متبعة لإيواء اللاجئين أو الأشخاص الذين فقدوا منازلهم، بسبب الكوارث الطبيعية أو كحل سريع لأزمات السكن.

و.. بين بيروت وطهران.. أجمل المباني الفائزة بجائزة آغا خان

وأصبحت المنازل المركّبة أيضاً أسلوباً هندسياً متّبعاً كالأكواخ الخشبية البسيطة وسط الغابات وصولاً إلى المنازل الفخمة في المدن، واليوم تقدم الشركات خدمة المنازل الجاهزة للتركيب، ما يساعد على نقلها إلى مناطق بعيدة.

(شاهدوا في معرض الصور عدداً من التصاميم الواقعة في أكثر المواقع عزلة بالعالم) 

نشر