هل هذه أفخم غرف الحمام في العالم؟

ستايل
نشر
هل هذه أفخم غرف الحمام في العالم؟
7/7هل هذه أفخم غرف الحمام في العالم؟

يشير المصمم تيم كلارك إلى اختياره لنوع من الرخام ذو ألوان متموجة تذكر بسطح البحر، ما "يتلاعب بإدراك ما يوجد في الداخل وما يوجد في الخارج" على حد قوله.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد أن أسس الزوجان باربارا وبيتر ساليك شركة "Waterworks" لتصميم الحمامات، لم يجدا مصدر إلهام أفضل من عادات الحضارات القديمة.

وفي كتاب "The Perfect Bath" الذي ألفه الزوجان، تنص المقدمة: "في العودة إلى الماضي، بدأنا مع المصريين القدامى، الذين وصل هوسهم بالنظافة إلى حد التمييز ضد الثقافات التي لا تتبع ذات عادات الاستحمام التي كانوا يتبعونها."

02:23
تعرفّوا إلى "حمّام الملك الظاهر" الذي قد يكون أقدم حمّامات العالم!

وتضيف المقدمة: "'طوّر القدامى فكرة كون الحمام واجهة للاسترخاء والتفكّر وإعادة النشاط، وهي فكرة لم يتم تطويرها، وجلّ ما يمكننا فعله هو ترجمة هذا المبدأ العتيق إلى انعكاس شخصي للحياة المعاصرة."

قد يهمك أيضاً: شاهد "حمام السوق" بنسخته الحديثة

ويأخذنا كتاب ساليك في رحلة داخل أجمل الحمامات في العالم، ليرينا كيف يتم تحويل هذه المنطقة الخاصة التي نستخدمها بلا مبالاة إلى إنجاز فني، باستخدام الألوان والأسطح.

وتقول ساليك: "الحمام الرئيسي هو المساحة الوحيدة في المنزل التي تدور حولك، هي مساحة شخصية للغاية، وإلى جانب كونها جزءاً من الروتين اليومي، تخدم كمساحة خاصة للهرب."

وتشاهدون بعض أجمل الحمامات التي جمعها كتاب "The Perfect Bath" من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه:

نشر