ستايل

تراجع في مبيعات الألماس العالمية.. والهند هي السبب!

تراجع في مبيعات الألماس العالمية..بسبب الهند!

ستايل
آخر تحديث الجمعة, 16 ديسمبر/كانون الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
تراجع في مبيعات الألماس العالمية.. والهند هي السبب!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تراجعت تجارة الألماس عالمياً، بحسب شركة "دي بيرز،" أضخم مورّد للألماس في العالم. ويعود السبب في هذا بحسب الشركة إلى قرار الهند إلغاء قيمة الأوراق النقدية من فئة 500 و1000 روبية.

وكشفت الشركة أن مبيعات الألماس تراجعت من 476 مليون دولار إلى 418 مليون خلال الشهر الماضي. وصرّح الرئيس التنفيذي لـ "دي بيرز" بروس كليفر: "تشهد تجارة الألماس الخام الأصغر قيمة ركوداً مؤقتاً نتيجة للتغييرات التي طرأت على العملة الهندية."

قد يهمك أيضاً: ألماسة زرقاء بحجم 8.01 قراريط مقابل 25 مليون دولار فقط!

وتتمتع الهند بأحد أسرع أسواق الألماس نمواً في العالم، بحسب تقرير لشركة "Bain & Comppany" للاستشارات. وتوقعت الشركة أن تتفوق الهند على أوروبا واليابان لتصبح ثالث أضخم سوق للألماس بحلول العام 2020.

ولأن 90 في المائة من المعاملات المالية في الهند تتم باستخدام الأوراق النقدية، أدى القرار الأخير إلى جعل 86 في المائة من النقود في البلاد بدون قيمة، ما أجبر كثيراً من المشترين الهنود إلى تأجيل عمليات الشراء. كما عانت شركات السيارات في الهند من القرار، الذي أدى إلى تراجع مبيعاتها الشهر الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تراجع في مبيعات الألماس العالمية.. والهند هي السبب!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style","style:gallery"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}