ستايل

هكذا تبدو شخصيات شيكسبير السحرية في عصر التكنولوجيا

هكذا تبدو شخصيات شيكسبير في عصر التكنولوجيا

ستايل
آخر تحديث الأحد, 18 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:51 (GMT +0400).
1:58

لطالما رأينا العديد من النسخ من مسرحيات ويليام شيكسبير، ولكن وفي الذكرى الأربعمائة للكاتب البريطاني الشهير، أتت التكنولوجيا لتمنح السحر والجمال لإبداعات شيكسبير الشهيرة.

اعتدنا على رؤية أرقى الأعمال الإنتاجية في شركة "Royal Shakespeare Company" ولكن هذه المرة قررت الشركة استخدام أسلوب مختلف، ففي هذه المرة قامت "RSC" بتوظيف التكنولوجيا لتسليط الضوء على القصص الشكسبيرية التي ألفناها.

غريغوري دوران، المدير الفني في "Royal Shakespeare Company": في الذكرى الأربعمائة لشيكسبير أردنا أن نقدّم أمراً خارجاً عن المألوف، وفي مسرحيته الأخيرة "The Tempest" يوجد هنالك وحي من الخيال والسحر، وأردنا أن نظهر ذلك بالأخص في هذا العام.

لفت انتباه غريغوري عرضٌ تكنولوجي لشركة "Intel" بفيديو عبر يوتيوب.

غريغوري دوران، المدير الفني في "Royal Shakespeare Company": خرج حوت عملاق من وراء المدير التنفيذي ليبدأ الحوت بالسباحة خارج الشاشة وفوق رؤوس الجمهور.. عندها قلت لنفسي هذا بالضبط ما أود تنفيذه لمسرحية "The Tempest".

لذا قامت "RSC" بتبني هذه التكنولوجيا السحرية، بالتقاط حركات أو إيماءات معينة عبر الكمبيوتر، واستعانوا بهذا الخبير.

أندي سيركيس، ممثل ومؤسس "Imaginarium Studios": إنه مزيج بين المسرح وألعاب الفيديو وفن صناعة الأفلام، وهذا ما نحب تسميته بـ "Imaginarium" أي الجيل الجديد من فن رواية القصص، العديد من المؤثرات خصصت لشخصية واحدة .. الروح "Ariel"، الممثل يجب أن يرتدي سترة ضيفة كالتي ارتداها ممثلو أفلام "X-men" وتحوي سبعة عشر مجساً.. من رأسه وحتى قدميه.

هل تتطلب هذه التجهيزات نوعاً محدداً من التمثيل؟

مارك كوارتلي، ممثل: كلا على الإطلاق، أعتقد بأن هنالك وعي ذاتي لتأديتك حركات بجسدك لكني أعتقد بأنك ستشعر بالأمر ذاته بأسلوب التمثيل العادي، إنه أمر مماثل، لكن يشعرك بالحماس والقوة بتمكنك من إظهار عدة نسخ للشخصية ذاتها.

تمكنا من الحصول على جولة حصرية لليومين السابقين للعرض، إنه تعاون دام على مدى عامين بين "RSC" و"Intel" و"Imaginarium" .. لنرى تغير شخصية "Ariel" في ثوانٍ.