رفاهية قصوى.. هل 2016 عام الألماس الملون؟

ستايل
نشر
رفاهية قصوى.. هل 2016 عام الألماس الملون؟
7/7رفاهية قصوى.. هل 2016 عام الألماس الملون؟

تعتبر ألماسة "يونيك بينك" أكبر ألماسة وردية من نوع "فانسي فيفيد" وعلى شكل كمثري تباع في مزاد علني، مقابل 31.6 مليون دولار.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن العام 2016 كان عاماً حافلاً ورائعاً للألماس الملون، إذ قام دار مزادات "سوزثبيز" بتحطيم أرقام قياسية لست ألماسات ملونة مختلفة في درجاتها من ألماسة " فانسي الأزرق الفاتح" التي بيعت مقابل 2 مليون دولار إلى ألماسة "فانسي فيفيد الوردية" مقابل 31 مليون دولار.

قد يعجبك أيضا.. أحلام أشباح وعفاريت وشياطين.. هل تجرؤ على النوم؟

أما دار مزادات "كريستيز" فقد حطّم الرقم القياسي العالمي لكل الأحجار الكريمة، بعد بيعه ألماسة "أوبنهايمر الزرقاء" التي تزن 14.6 قيراطا، مقابل 57.5 مليون دولار في جنيف، سويسرا.

كما تخطت ألماسة "أوبنهايمر الزرقاء" ألماسة "قمر جوزفين الأزرق" التي تزن 12 قيراطاً، والتي كانت قد بيعت في "سوثبيز" بجنيفا مقابل 48 مليون دولار في العام 2015.

​قد يهمك أيضا.. ابتكارات مذهلة أحدثت "ثورة" في عالم صناعة السيارات

ويشرح توبياس كورميند، المدير العام لأكبر وكالة ألماس أوروبية على الانترنت، "77 دايموندز،" أن الألماس الملون يعتبر من بين أكثر الاستثمارات جاذبية وأفضلها، مؤكداً أن عالم الألماس قد لا يشهد عاماً مثل الذي مضى من ناحية بيع الألماس الملون مرة أخرى.

ويعمل صياد الألماس سكوت ويست من مؤسسة ل.ج. ويست دايموندز في نيويورك، لمدة ثلاثة أشهر كل سنة مسافراً العالم بحثاً عن الأحجار المميزة. 

 وأيضا.. شاهد كيف سيصبح نهر التيمز في لندن

وتعتبر ألماسة "آرغايل فايوليت" التي تزن 2.83 قيراطاً من بين أحدث اكتشافاته، وأكثرها استثناء، إذ أن الحجرة المكونة على مدى مليارات السنين، تحتفظ بلون نادر جداً، أعطاها تصنيفها الألماسي الخاص، والذي هو "رمادي مزرق بنفسجي داكن."  

وقد وجد ويست ألماسة "آرغايل فايوليت" في منجم آرغايل بشمال غرب أستراليا، حيث اعتاد مالك المنجم، ريو تينتو، كل عام على مدى الـ30 عاماً الماضي، بدعوة مجموعة مختارة من المشترين للمناقصة على الأحجار المكتشفة حديثاً. 

شاهد أيضا.. كيف التقطت هذه الصور "الحالمة" لمدن العالم؟

ويشرح مختصو الألماس أن "معرض الأحجار" هذا يعتبر أكثر المعارض والصفقات شراء الألماس حصرية وتميزاً في العالم، إذ عرضت هذا العام مثلاً، 63 ألماسة جميعها وردية أو حمراء أو بنفسجية اللون.

ويطمح ويست أن تباع الألماسة النادرة والمميزة إلى شخص يحبها ويهتم بها والأهم من كل هذا، "شخص يرتديها،" إذ يعتقد صياد الألماس أن "الألماس النادر هذا يجب أن يُحب ويُعشق ويُعرض، لا أن يُخبى بخزنة ما."

وأيضا.. رشفة رفاهية.. هل تعرف مذاق الـ22 ألف دولار؟

وتتعرّفوا أكثر إلى أبرز الألماس الملون النادر لعام 2016 في معرض الصور أعلاه:

نشر