هل تستخدم علامة "فيرساتشي"رمزاً سرياً للإشارة إلى الزبائن السود؟

ستايل
نشر
هل تستخدم علامة "فيرساتشي"رمزاً سرياً للإشارة إلى الزبائن السود؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رفع موظف عمل سابقاً في أحد متاجر علامة "فيرساتشي" دعوى على العلامة بسبب "ممارسات العمل غير العادلة،" على حد قوله.

وتضمّنت الاتهامات ادعاءات بأن دار الأزياء الراقية تستخدم "رمزاً" سرياً لتنبيه الموظفين لدى دخول زبائن من أصحاب البشرة السوداء إلى متاجرها.

ويقول صاحب الدعوى، كريستوفر سامبيرو، 23 عاماً، أنه طُرد بعد عمله بأسبوعين لأنه ينحدر من خلفية عرقية متنوعة تتضمن أصول أفريقية. وعمل سامبيرو في متجر "فيرساتشي" في مدينة بليسانتون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

قد يهمك أيضاً: مارك جيكوبز: اتهامي بالعنصرية هو محاربة لحريّة التعبير

وادعى سامبيرو أنه خلال تدريبه كموظف جديد، سأله أحد المدراء إذا كان يعرف رمز "D410،" وهو الرمز الذي يُشار به إلى الملابس السوداء. وطلب المدير من سامبيرو أن يقول هذا الرمز بنبرة صوت عادية لدى دخول زبائن من أصول أفريقية إلى المتجر، لتنبيه الموظفين إلى دخولهم.

ادّعى سامبيرو بأن معاملة الإدارة له تغيّرت عندما أخبر مديره بانحداره من أصول أفريقية أيضاً، وأنه لم يتلقى التدريب الذي "يستحقه." وبعدها بأسبوعين طُرد خلال شهر سبتمبر/أيلول، بحجة أنه "لا يفهم الفخامة" ولا يعلم "الحياة الراقية،" بحسب الدعوى.

ونفت "فيرساتشي" اتهامات سامبيرو وطالبت القاضي برفض القضية. وحاولت CNN التواصل مع مكتب "فيرساتشي" ومتجرها في بليسانتون عبر الهاتف، إلا أن أحداً لم يعاود الاتصال بشبكتنا.

 

 

نشر