ما الفرق بين هذه القلوب الثلاثة لهذا المصور "الثائر"؟

ستايل
نشر
ما الفرق بين هذه القلوب الثلاثة لهذا المصور "الثائر"؟
7/7ما الفرق بين هذه القلوب الثلاثة لهذا المصور "الثائر"؟

صورة بعنوان "عائلات بديلة" التقطها توسكاني لمجلة "Elle" في العام 2006، وفيها تعليق على وضع العائلات التي لديها أبوين مثليين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لخمسة عقود من الزمن، تحدى المصوّر الإيطالي أوليفيرو توسكاني الواقع بصوره المثيرة للجدل. 

وعلى مر السنوات، تنوّعت أعماله من صور للأزياء إلى غلافات للألبومات مروراً بحملات التوعية الاجتماعية. ولعل شهرته تأتي بعد تعاونه مع علامة "بينيتون والألوان المتحدة،" حيث عمل مديراً إبداعياً لأكثر من 20 عاماً.

وتناولت حملاته المثيرة للجدل قضايا مثل الجنس، والعنصرية، والحرب، وعقوبة الإعدام، ومرض الإيدز. وجذبت أعماله الكثير من النقد، والرقابة، والقضايا القانونية أحياناً، لأنها تتحدى الصورة النمطية للدعاية وتدمج فيها ردود الفعل على قضايا اجتماعية.

قد يهمك أيضاً: صور تٌظهر جانباً لهتلر لم تره من قبل.. تُباع مقابل 41 ألف دولار

ولمشروعه الأخيرة "Razza Humana" (الجنس البشري)، صوّر توسكاني أشخاصاً من حول العالم لـ "التقاط وجه البشرية."

ويمكن مشاهدة مئات الصور لتوسكاني في أحد المعارض في مدينة ميلانو الإيطالية بعنوان "Oliviero Toscani: More than 50 years of Magnificent Failures"، حيث تُعرض 400 صورة تابعة له.

وفي حديث مع CNN، قال المصوّر البالغ من العمر 75 عاماً: "الأحرار قليلون جداً، ويجب على هؤلاء العمل بكل قوة لجعل غيرهم يرون كيف يمكن استعادة حريتهم."

وتشاهدون بعض صور توسكاني في المعرض أعلاه: (اضغط على الصور لقراءة المزيد)

نشر