ستايل

بطول 4 آلاف قدم.. هذا البرج المنحني سيكون "الأطول" بالعالم

هذا البرج المنحني سيكون "الأطول" بالعالم

ستايل
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 ابريل/نيسان 2017; 11:45 (GMT +0400).
بطول 4 آلاف قدم.. هذا البرج المنحني سيكون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما زالت شركات العمارة تُبدع بأفكار البناء الأكثر غرابة بالشكل والتصميم، إذ قامت شركة "أويو ستوديو" مؤخراً بالإعلان عن خططها لتصميم "أطول" مبنى في العالم من خلال بناء ناطحة سحاب على شكل قنطرة.

قد يعجبك أيضا.. تصاميم معمارية ستجعل الغابة في قلب المدينة!

ورغم أن برج "ذا بيغ بيند" أي "الكبير المنحني،" سيكون الأطول في العالم، إلّا أنه ليس الأعلى وذلك بسبب طريقة تصميمه غير العامودية، والتي تعتمد على شكل "U" المنحني، ما يسمح للبرج بأن يصل طوله إلى 4000 قدم.

ويُخطط لبناء البرج في حي مانهاتن في نيويورك الأمريكية، بأسلوب يتناسب فيه تصميم البناء مع أزمة السكن في مانهاتن، والتي تدفع بالمعماريين إلى بناء ناطحات سحاب عالية، بدلاً من أبنية تتطلب مساحات إضافية بالعرض.

قد يهمك أيضا.. آخر صيحات العمارة: برج معلق بكويكب بالسماء.. في دبي!

ورغم أن مبنى "ذا بيغ بين،" ما زال عبارة عن مقترح حتى الآن، إلا أن أويكونومو قد أرسل خططه لعدد من الشركات بحثاً عن استثمارات مستقبلية للمشروع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"style_bd","friendly_name":"بطول 4 آلاف قدم.. هذا البرج المنحني سيكون الأطول بالعالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/10","rs_flag":"prod","section":["style",""],"template_type":"adbp:content",}