هذا اليخت الخارق بقيمة 27 مليون دولار يتجول ليلاً..ما السبب؟

ستايل
نشر
هذا اليخت الخارق بقيمة 27 مليون دولار يتجول ليلاً..والسبب؟
9/9هذا اليخت الخارق بقيمة 27 مليون دولار يتجول ليلاً..والسبب؟

ودُعي الحضور لدخول "أورورا" بعد أن وُضع على سطح الماء.

فياريدجو، إيطاليا (CNN)-- استمرت الرحلة الأولى ليخت "أورورا" أقل من ساعة، لم يقطع فيها هذا اليخت الخارق أكثر من مسافة 457 متراً.  

وعلى عكس ما قد يخطر على بال غالبية الأشخاص، لم تكن الرحلة الأولى على الماء، بل على اليابسة، عن طريق وضع اليخت على عربة بعجلات تُحرّك بجهاز التحكم عن بعد. وتحرك اليخت من الورشة حيث صُنع إلى ضفاف البحر المتوسط. 

قد يهمك أيضاً: هذه أطول يخوت العالم الفاخرة.. يملكها أهم شيوخ الخليج

وبمجرد النظر إلى هذا اليخت العملاق الذي يبلغ ثمنه 26.6 مليون دولار خلال تحركه بين الشوارع والسيارات ووقوفه على إشارات المرور، يشعر الناظر بهيبة وشعور سوريالي غريب. لكن، بالنسبة لسكان تلك المدينة الإيطالية الساحلية، فإن مشاهدة اليخوت خلال انتقالها في الشوارع ليلاً، يُعد أمراً تقليدياً. 

لكن، الأمر غير التقليدي ذاك اليوم، كان عمر الشخص الذي اشترى "أورورا،" والذي لا يتجاوز سن الـ 30 عاماً. ويقول فيديريكو روسي، مدير العمليات في شركة "Rossinavi" التي صنّعت اليخت، إن أعمار الزبائن في أسواق اليخوت الفاخرة تتراوح بين 55 و70 عاماً. لكن، وبحسب أبحاث أجرتها الشركة، يتناقص معدل أعمار الأشخاص الذين يشترون اليخوت مع مرور الوقت، وقد يشمل المشترين في مرحلة الثلاثينيات من العمر، في غضون 20 عاماً.

قد يهمك أيضاً: أطول يخت في العالم.. بـ450 مليون دولار فقط!

وأجرت الشركة العام الماضي بالتعاون مع الجامعة الدولية في موناكو بحثاً عن الأمور التي قد يبحث عنها مواليد الألفية الجديدة في صناعة اليخوت، وركزّت الشركة على الأثر البيئي لليخت، والتقنيات الحديثة، وغيرها من العناصر الجمالية.

ويوضح روسي أن "اليخوت قطاع محافظ بشكل عام، ويميل الأشخاص إلى اختيار اليخوت الكلاسيكية، لكن مواليد الألفية الجديدة يعتادون على الخروج عن القيود العامة. وهذه فرصة كبيرة بالنسبة لنا." 

وتشاهدون لحظة عرض اليخت للمرة الأولى في المعرض أعلاه: (اضغط على الصورة لقراءة المزيد) 

نشر