هذا البرج سيحطم أرقاماً قياسية عالمية جديدة!

ستايل
نشر
هذا البرج سيحطم أرقاماً قياسية عالمية جديدة!
7/7هذا البرج سيحطم أرقاماً قياسية عالمية جديدة!

ويتمكن زوار البرج التمتع بمشاهد خلابة للمدينة الحضرية سيؤول من الأعلى، فضلاً عن التضاريس الجبلية المحيطة بالمدينة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد حوالي ست سنوات من أعمال البناء، اُفتتح أخيراً برج "لوت وورلد" في سيؤول، والذي يبلغ طوله 555 متراً، محطماً ثلاثة أرقام قياسية مختلفة، إذ لم يصبح أطول برج في كوريا الجنوبية فقط، وإنما يحوي أيضاً على أعلى سطح مراقبة بقاعدة زجاجية في العالم، على ارتفاع 478 متراً.

قد يعجبك أيضا.. كيف سيعلق برج من كويكب في دبي؟

ولكن، هذا ليس كل شيء! فلا شك بأن الميزة الأكثر إثارة تتمثل بمصعد "سكاي شاتل" والذي يُعتبر أطول وأسرع مصعد بطابقين في العالم، إذ ينقل الركاب من الطابق السفلي إلى سطح المراقبة في الطابق الـ121 خلال دقيقة واحدة، أي يتحرك بسرعة 10 أمتار في الثانية الواحدة.

ويتمكن زوار البرج من التمتع بمشاهد خلابة لمدينة سيؤول من الأعلى، فضلاً عن التضاريس الجبلية المحيطة بالمدينة، وهي ميزة لا توفرها سوى بعض الأبراج في المدينة.

قد يهمك أيضا.. كيف ساهمت طريقة "بسمر" في بناء ناطحات السحاب؟

وقد عملت شركة المصاعد الأمريكية، "أوتيس إليفيتور،" على مصعد برج لوت "سكاي شاتل" أي "مكوك السماء." ويتكون المصعد من حجرتين فوق بعضهما البعض، لنقل الركاب إلى طوابق منفصلة في الوقت ذاته. ولا تعتمد تلك التقنية في المصاعد سوى في عدد قليل من الأبراج الأيقونية حول العالم، مثل برج كانتون في قوانغتشو، وأبراج بتروناس في كوالالمبور، وبرج إيفل في باريس، وبرج خليفة في دبي.

كما تتسع كل حجرة في المصعد لحوالي 52 راكباً، ليربط المصعد مباشرة بين الطابق السفلي وسطح المراقبة، إذ يتخطى طوابق البرج الأخرى والتي يُوجد فيها مجمعات التسوق، والمكاتب، وحتى أحد الفنادق من فئة "سبع نجوم."

وأيضا.. دبي تخطط لبناء أول برج "دوّار" في العالم

ويقول وونيكسوك تشوي، مدير شركة لوت، إن "البرج يستخدم مصعد من طابقين، لأن سطح المراقبة سيكون مزدحماً في أوقات معينة من اليوم، وسيستطيع المصعد من تنظيم هذا الاكتظاظ."

تعرّفوا أكثر إلى برج لوت وورلد الجديد في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا.. هذه التصاميم تحل مشكلة النقص السكني حول العالم!

نشر