هكذا جلست مارلين مونرو أمام عدسة كبار مصوري هوليوود!

ستايل
نشر
هكذا جلست مارلين مونرو أمام عدسة كبار مصوري هوليوود!
9/9هكذا جلست مارلين مونرو أمام عدسة كبار مصوري هوليوود!

ميك جاغر في العام 1983.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سرير واسع، وشراشف بيضاء، و"حركات" مارلين مونرو المثيرة.. هذه كانت "عناصر" أحد الجلسات التصويرية الأكثر شهرة في التاريخ، إذ في 17 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1961، قام المصور الفوتوغرافي الكندي دوغلاس كيركلاند بتوجيه عدسة كاميرته نحو أيقونة الإثارة ومحبوبة هوليوود الشقراء، مارلين مونرو.

قد يعجبك أيضا.. ما هي القيمة التي يدفعها المشتري العربي للوحة فنية؟

لم يكن كيركلاند يعرف آنذاك، أن الصورة تلك التي التقطها لمونرو قبل أقل من عام على وفاتها، ستمهد طريق نجاحه، وتصبح الصورة الأكثر شهرة في مسار عمله الفني الذي امتد على مدى ستة عقود.

وبدأ كيركلاند عمله في عالم التصوير كمساعد للمصور الأمريكي المشهور إيرفينغ بين، عندما انتقل للعيش في نيويورك في سن الـ24 عاماً، ثم انضم لاحقاً إلى مجلة "لايف" كمصور فوتوغرافي، وعمل هناك خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وهي الفترة التي غالباً ما يشار إليها بـ"العصر الذهبي للصور الصحفية."

قد يهمك أيضا.. من تكسي لندن للـ "ميني جوب"..تسع صور تختصر التصميم البريطاني

وكان كيركلاند قد اشتهر بسلوكه الساحر، والهادئ، واللطيف، بينما عمل كالمصور الفوتوغرافي الوحيد في مواقع تصوير مئات الأفلام، منها فيلمي "صوت الموسيقى" و"تيتانيك."

كما عمل كيركلاند مع بعض أكبر الأسماء في عالم الأفلام، ليجلس أمام عدسة كاميرته العديد من مشاهير هوليوود من بينهم إليزابيث تايلور، وجاك نيكولسون، وجون ترافولتا، ومايكل جاكسون، وبريجيت باردو، وآنجي وارهول. 

​​​​​​​وأيضا.. صور جريئة للمرأة بعين بنات جنسها..لتحدي النظرة الذكورية

وقد عُرضت أعماله، في كل أنحاء العالم، وتعتبر من ضمن المجموعات الدائمة في بعض المتاحف مثل "معرض البورتريه الوطني" في لندن. 

تعرّفوا أكثر إلى أعمال مصور المشاهير المفضل في معرض الصور أعلاه:
 

نشر