كيف يبني المهندسون منازلهم الخاصة؟

ستايل
نشر
كيف يبني المهندسون منازلهم الخاصة؟
7/7كيف يبني المهندسون منازلهم الخاصة؟

يقع منزل المصمم تيموثي إيدي في ماونت تابور، والذي هو عبارة عن بركان هامد في بورتلاند، أوريغن. وقد صمم إيدي المنزل بشرفات متنوعة ليعكس الطقس المتقلب والمختلف في تلك المنطقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما هو المنزل؟ هو عبارة عن هيكل مبني يسمح للمهندس المعماري باستكشاف وتحويل أفكاره إلى واقع ملموس في مساحة معينة يسكنها البشر.

قد يعجبك أيضاً.. هذا البرج سيحطم أرقاماً قياسية عالمية جديدة!

وقد أصبحت هذه المساحة على مر الزمن، "مأوى" يساعدنا في البقاء على قيد الحياة سواء كان مبني في سياق حضري أو حتى وسط الطبيعة الثائرة.

هذا هو تعريف "المنزل" بالنسبة للكاتبة بيثاني باتش، مؤلفة كتاب "أركيتيكس هومز"، والذي يسلط الضوء على منازل بعض أشهر المهندسين المعماريين في العالم، وكيفية بناء وتصميم مساحاتهم الشخصية التي تعكس أفكارهم وأسلوبهم في حياتهم المهنية والشخصية معاً.

قد يعجبك أيضاً.. بالفيديو.. كيف سيعلق برج من كويكب في دبي؟

وتقول باتش في كتابها إن المهندسين المعماريين يستخدمون تصاميم منازلهم بمثابة تجربة تصميمية، ووسيلة لتمثيل معتقداتهم وأفكارهم الشخصية. ورغم أن دراستهم في عالم العمارة وعملهم المهني قد يشكل جزءاً من مفهوم التصميم في البداية ويكون عاملاً مهماً كنقطة انطلاق، إلا أن تأثيرات ثقافتهم ونمط حياتهم وبيئتهم، غالباً ما تظهر أيضاً في تصاميمهم الشخصية التي يعملون عليها بحرية لاستخدامهم الخاص.

كما توضح باتش أن حجم منزل المهندسين المعماريين غالباً ما يرتبط أيضاً بالتزامهم المهني، إذ أن غالبية المعماريين قد لا يعطون أي حجم أو مساحة للتصميم، بل يفضلون المنازل التي تعكس حساً عالياً بالمسؤولية، وغالباً ما يختارون حجمها بناء على احتياجاتهم اليومية والعملية.

وأيضاً.. هذه التصاميم تحل مشكلة النقص السكني حول العالم!

تعرّفوا أكثر إلى بعض هذه المنازل التي هي "نتاج" تعاون ناجح بين المهندس المعماري المصمم والمهندس المعماري المالك، في معرض الصور أعلاه:
 

نشر