ستايل

صفحة من مصحف "أزرق" كوفي نادر للبيع بـ190 ألف دولار

صفحة من مصحف أزرق نادر للبيع بـ190 ألف دولار

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 25 ابريل/نيسان 2017; 10:28 (GMT +0400).
صفحة من مصحف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن دار المزادات الإنجليزي كريستيز عن عرضه لصفحة من أحد القرآنين الكوفيين المعروفين المكتوبين على ورق جلدي أزرق بخط ذهبي، كجزء من مزاده المرتقب لفنون العالمين الإسلامي والهندي والذي سيقام في 27 أبريل/نيسان بالعاصمة البريطانية، لندن.

قد يعجبك أيضا.. “آرتسكوبس”.. مزاد إلكتروني لأعمال الفنانين العرب

وتعود الصفحة القرآنية إلى القرن التاسع، ويذكر المزاد أنها قد تكون نسخت في تونس لأحد الأثرياء، بسبب استخدامها الذهب كوسيلة تخطيط، ومن المتوقع أن تباع في المزاد في مقابل سعر يتراوح ما بين 100 ألف و150 ألف جنيه إسترليني، أي ما بين 128 ألف و190 ألف دولار.

وأشارت مكتبة جامع القيروان الكبير في تونس إلى وجود مخطوطات كتبت بالذهب على أوراق جلدية زرقاء بخط كوفي كبير. ورغم أن المكتبة لم تؤكد ما إذا كانت هذه المخطوطات قد وجدت في مصحف واحد أو اثنين، إلا أن وصفها يتطابق مع وصف الصفحة التي ستعرض في مزاد كريستيز قريباً.

قد يهمك أيضا.. الفنان دايميان هيرست يفتتح معرضه بعنوان "كنوز من حطام لا يُصدّق"

وقد كتبت الصفحة بالخطوط التي تُستخدم بشكل كبير في بلاد المغرب، كما يظهر جزء من سورة آل عمران في القطعة المعروضة في المزاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"style_bd","friendly_name":"صفحة من مصحف أزرق كوفي نادر للبيع بـ190 ألف دولار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/24","rs_flag":"prod","section":["style",""],"template_type":"adbp:content",}