هل لاحظت هذه الرسائل السرية في الصور الفوتوغرافية من قبل؟

ستايل
نشر
هل لاحظت هذه الرسائل السرية في الصور الفوتوغرافية من قبل؟
8/8هل لاحظت هذه الرسائل السرية في الصور الفوتوغرافية من قبل؟

صورة بعنوان "Gravel Plants" لبيرند بيتشر وهيلا بيتشر (2001-1988)، والتي وثقت الهندسة الصناعية في أوروبا والولايات المتحدة، عن طريق سلسلة من الصور للمعامل والمصانع والتي تتمتع بتصاميم متشابهة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ بداية فن التصوير، شعر المصورون بالطاقة الكامنة لسلسلة من الصور، والتي لديها القدرة على سرد الكثير عن الهوية. 

وعلى سبيل المثال، في العام 1970، وثّق المصور النيجيري دي جيه أوكير أوجيكيري تصفيفات الشعر المميزة للنساء النيجيريات. وعلى مدى عقد من الزمن، اُلتقطت آلاف الصور لتيجان وضفائر صنعتها هؤلاء السيدات، بتصميم يذّكر بالمنحوتات. 

ورغم أن كل صورة لوحدها تتميز بجمال وسحر، إلا أن وضع الصور سوية في مجموعة واحدة حوّلها إلى قصة تتحدث عن تاريخ نيجيريا ما بعد الاستقلال، حيث أن تفاوت أشكال تصفيف الشعر يعكس رغبات النساء النيجيريات بالتشبه بالأوروبيات. 

قد يهمك أيضاً: شاهد "سوريا الأسد" بعدسة هذا المصوّر الروسي

وعُرض هذا العمل إلى جانب مجموعة من الأعمال الأخرى لعدة مصورين من حول العالم، يُظهر مجموعة من الصور التي تسرد الكثير من القصص، في معرض "Structures of Identity: Photography from The Walther Collection" في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

وتشاهدون تشكيلة من تلك الصور من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر