تعرّفوا إلى فنانات هوليوود المنسيات.. بعدسة هذا المصور

ستايل
نشر
تعرّفوا إلى فنانات هوليوود المنسيات.. بعدسة هذا المصور
6/6تعرّفوا إلى فنانات هوليوود المنسيات.. بعدسة هذا المصور

ويتميز روف بأسلوب تصويره الأيقوني، والذي بات منتشراً اليوم في مجلات الموضة، وصالات العرض، ومواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتميز المصور الفوتوغرافي توماس روف بأسلوب تصويره الأيقوني، والذي بات منتشراً اليوم في مجلات الموضة، وصالات العرض، ومواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم. 

قد يعجبك أيضا.. هذه الصور تحدّت الاتحاد السوفييتي بأوج قوته

واشتهر روف بصور "البورتريه" والتي كان قد بدأ بالتقاطها في ثمانينيات القرن الماضي، لتصبح مرجعاً هاماً في عالم التصوير الحديث.

وقد بدأ روف مشروعه بالتقاط الصور لدائرة أصدقائه البوهيميين بمساحة هادئة وفارغة في ألمانيا ما قبل التوحيد. ولا شك بأن الاجواء السائدة في تلك الفترة انعكست بشكل كبير على الصور التي التقطها المصور الفوتوغرافي الألماني.

قد يهمك أيضا.. شاهد أجمل صور التقطت على هاتف "آيفون" لعام 2017

ويقول روف: "لقد بدأت العمل عليها في العام 1981، كنا قد قرأنا جميعاً رواية 1984 لجورج أورويل. بطريقة أو أخرى، أول صور بورتريه التقطتها كانت أشبه بوسيلة للنظر إلى ما وراء كاميرا الأخ الأكبر، التي تراقبك دائماً." 

ورغم أن صوره ومشاريعه لاقت رواجاً كبيراً، إلا أن روف ابتعد في الآونة الأخيرة، عن التقاط الصور للناس العاديين، وبدأ بالتركيز على صور المجلات الأمريكية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي لممثلات العصر الذهبي في هوليوود.

وأيضا.. شخصيات سياسية ودينية "تتظاهر" تحت الماء في الفلبين

وتعرض أعمال روف حالياً في معرض سبروث ماجرس في برلين بدءاً من 7 يوليو/تموز. 

تعرّفوا أكثر إلى أعمال روف في معرض الصور أعلاه:

نشر