هل هكذا ستبدو مكاتبنا في المستقبل؟

ستايل
نشر
هل هكذا ستبدو مكاتبنا في المستقبل؟
8/8هل هكذا ستبدو مكاتبنا في المستقبل؟

"سوسيتي بريفي دو جيرانس" في جنيف.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مع مرور السنوات، تظهر تحولات جذرية في طريقة عيشنا، وأسلوب حياتنا، تؤثر على سلوكنا الشخصي، وتصل أحياناً إلى حياتنا العملية، ويغير مفهوم جديد بيئة عملنا الاعتيادية، ويعيد تنظيم أشكال مكاتبنا، التي لطالما اعتدنا عليها.

قد يعجبك أيضا.. ما سبب وجود هذه المحطة في هذا المكان المهجور تماماً؟

وتحفز التكنولوجيا الحديثة هذا التغيير، الذي يطال مكاتب العمل، سواء من ناحية التصميم، والموقع، أو الاستدامة، والراحة. وقد يصعب تصديق أن ما شهده عالم المكاتب من تطور، كإدراج روبوتات الحراسة، وتزويد غرف الاجتماعات بتطبيقات رقمية وتقنيات ذكية، هو مجرد البداية، ولكن ما إن نظرنا إلى الماضي، حتى عرفنا أن كل ما نعيشه اليوم، ليس إلا بداية لشيء أكبر وأكثر تطوراً وفخامة.

ويقول المعماري اللورد نورمان فوستر، الذي قام بتصميم بعض المباني الأيقونية في لندن بما فيها قاعة سيتي هول، إن شباب المستقبل سيختارون تصميم المكاتب وفقاً للمرافق المتوفرة ونمط الحياة الذي يعيشونه، بينما يحافظون على مفهوم الاستدامة، مؤكداً أن أجيال المستقبل ستكون أكثر تطلباً ووعياً حول دور صاحب العمل المحتمل للتصدي لتغير المناخ، والمحافظة على البيئة.

قد يهمك أيضا.. أفضل مطار في العالم أصبح أفضل بكثير!

وتتوقع تانيا وود، مديرة شركة سوهو ووركس للضيافة، أن يصبح مكان العمل أكثر راحة في المستقبل، حتى يتمكن الموظفون من قضاء وقت أكثر وهم يعملون، دون الضغوط والشكليات التي يفرضها المكتب التقليدي اليوم. وتقول وود: "الناس يقضون وقتاً أقل في مكاتبهم الفعلية في يومنا الحالي أكثر من أي وقت مضى، إذ أنهم باتوا يبحثون عن مساحات تلبي احتياجاتهم وتعزز حياتهم العملية، سواء كانت تلك المساحات على هيئة صالات رياضية، ومساحات ترفيهية، أو حتى غرف للنوم."

وتعتقد تمارا بريسك، المديرة العامة لشركة ويريدسكور في فرنسا، أن تصميم المكاتب في المستقبل سيعزز عملياتنا المعرفية، ويلبي احتياجاتنا، وطريقة تفضيلنا للعمل. وتقول بريسك: "نحن نعلم اليوم أن الناس يكونوا أكثر إبداعاً في أوقات معينة خلال اليوم، وأن المحفزات البيئية تساعد كثيراً في تعزيز هذا الإبداع. ولذا، ستوفر مساحات عملنا في المستقبل بيئات مختلفة لمراحل مختلفة من العمل الذي نقوم به، مثل مساحات معزولة تستخدم لفترات التركيز العميق، أو مساحات مشتركة متفاعلة للاجتماعات الكبيرة."

وأيضا.. أحدها قد يبنى في حلب.. هذه هي أفضل المباني في العالم في2017

تعرّفوا إلى أفضل المكاتب حول العالم حالياً في معرض الصور أعلاه:

نشر