ستايل

هذه أكبر ألماسة وردية عرفها العالم.. هل تخمن سعرها؟

هذه أكبر ألماسة وردية عرفها العالم..ما سعرها؟

ستايل
آخر تحديث الثلاثاء, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:44 (GMT +0400).
هذه أكبر ألماسة وردية عرفها العالم.. هل تخمن سعرها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ماذا تفعل بقيمة ثلاثين مليون دولار إذا ما توفرت بين يديك في هذه اللحظة؟ نصيحتنا لك: اشتر أكبر ألماسة عرفها العالم، بلونها الوردي الشديد! 

قد يعجبك أيضا.. لعشاق الفن: لوحة ليوناردو دافنشي معروضة للبيع

وستُعرض ألماسة "راج بينك" التي تزن 37.30 قيراطاً، وكشف عنها في مطلع الشهر الحالي في لندن، في مزاد "مجوهرات سوثبي العظيمة والنبيلة" في جنيف بتاريخ 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقد صرّح رئيس قسم المجوهرات الدولية في "سوثبي" ديفيد بينيت في بيان قائلاً: "اكتشاف أي ألماسة وردية يعتبر أمراً استثنائياً عادة. ولكن، حجم ألماسة "راج بينك "الملحوظ وشدة لونها، يضعها في خانة أندر قطع الألماس الوردية المشهورة."

ويُعتبر الألماس الوردي من بين أندر أنواع الألماس، إذ يشكل أقل من نسبة 0.02 في المائة من الألماس المعروض في معهد علم المجوهرات الأمريكي سنوياً، وفقاً لمزاد سوثبي.

قد يهمك أيضا.. بيع ثاني أكبر ألماسة في العالم بـ 53 مليون دولار

ويصنف الألماس الوردي الذي يتمتع بلون داكن وشديد في فئة "فانسي إنتنس،" بينما يصنف الألماس الوردي الأشد لوناً في فئتي "فانسي فيفيد" و"فانسي ديب،" وغالباً ما يكون هذا النوع من الألماس هو الأغلى في السوق، بحسب معهد علم المجوهرات الأمريكي.

وتحمل حالياً ألماسة "غراف بينك" الرقم القياسي لأغلى ألماسة وردية من فئة "فانسي إنتنس" بيعت في مزاد علني، إذ بيعت الألماسة التي كان يمتلكها صانع المجوهرات الأمريكي هاري وينستين، والتي تزن 24.78 قيراطاً، مقابل 46.1 مليون دولار في مزاد سوثبي في جنيف بالعام 2010.

يُذكر، أن ألماسة "بينك ستار" الوردية أيضاً تحمل حالياً لقب أغلى جوهرة تُباع في مزاد علني، بعد أن بيعت الألماسة من فئة "فانسي فيفيد" التي تزن 59.60 قيراطاً، مقابل 71.2 مليون دولار في أبريل/نيسان.

وأيضا.. أصغر من سنت واحد.. بـ10 ملايين دولار فقط! ما هي؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"style_bd","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه أكبر ألماسة وردية عرفها العالم.. هل تخمن سعرها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["style"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}