أصغر من سنت واحد.. بـ10 ملايين دولار فقط! ما هي؟

ستايل
نشر
أصغر من سنت واحد.. بـ10 ملايين دولار فقط! ما هي؟
6/6أصغر من سنت واحد.. بـ10 ملايين دولار فقط! ما هي؟

سيعرض مزاد شركة الألماس الوردي "آرغايل" 58 ألماسة يزن مجموعها 49.39 قيراطاً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتاد رئيس المجوهرات لدار المزادات البريطانية "بونهامز" في آسيا، غرايم طومسون على التعامل مع أجمل قطع الألماس يومياً، ولكن لم يسبق له أن حمل ألماسة حمراء بين يديه، سوى مرة واحدة في حياته، منذ حوالي خمس سنوات، إذ يُعتبر الألماس الأحمر من بين أندر أنواع الألماس في العالم، ما يجعل من يتمكن من حمل واحدة بين يديه، "محظوظاً جداً" بحسب ما يقول طومسون.

قد يعجبك أيضا.. بيع حقيبة استخدمها نيل أرمسترونغ لجلب “عيّنات القمر” بـ1.8 مليون دولار

وتعمل شركة التعدين "ريو تينتو" على عرض الألماس المستخرج من منجم "آرغايل" في غرب أستراليا منذ 33 عاماً، ولكنها طيلة هذه الفترة قامت ببيع أقل من 20 قيراطاً من الألماس الأحمر من تصنيف "فانسي."

ويقع الألماس الأحمر الـ"فانسي" على سلم ألوان الألماس الوردي، وهو تدريج نُسب له بحسب معهد علم المجوهرات في أمريكا.

وقد كشفت شركة "ريو تينتو" مؤخراً عن ألماسة "آرغايل إيفيرغلو،" بوزن 2.11 قيراطاً، والتي هي أكبر ألماسة حمراء فانسي في تاريخ الشركة، لتعرض جنباً إلى جنب مع غيرها من الأحجار الكريمة في مزادها السنوي للألماس الوردية.

قد يعجبك أيضا.. خاتم من الألماس بـ13 دولار..سيُباع بنصف مليون دولار

وتقول مديرة "آرغايل بينك دياموندز" جوزفين جونسون، إن ألماسة آرغايل إيفيرغلو" تمثل "أندر ألماسة في أندر مجموعة من أنواع الألماس. كما أنها ستجذب المجمعين من حول العالم، الذين يرغبون بالحصول على شيء قد لا يتكرر مرة أخرى في التاريخ."

ويتوقع توبياس كورميند، المدير العالم لشركة 77Diamonds.com – أكبر متجر مجوهرات على الإنترنت في أوروبا –  أن الألماسة قد تُباع بأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي، رغم أن حجمها يبلغ نصف حجم عملة سنت واحد.

وقد اكتشفت أكبر ألماسة حمراء في العالم بوزن 5.11 قيراطاً، "موسايف الحمراء" في البرازيل في تسعينيات القرن الماضي، وتملكها اليوم شركة المجوهرات "موسايف."

ونادراً ما تظهر قطع الألماس الحمراء في المزادات، إذ أنها تعتبر أندر أنواع الألماس، وأنقاها وأغلاها سعراً أيضاً. 

وأيضا.. صفحة من مصحف "أزرق" كوفي نادر للبيع بـ190 ألف دولار

 

نشر