هذه المرأة غيّرت مجرى عالم تصوير الأزياء.. هل تعرفها؟

ستايل
نشر
هل تعرف من هي المرأة التي غيّرت مجرى عالم تصوير الأزياء؟
8/8هل تعرف من هي المرأة التي غيّرت مجرى عالم تصوير الأزياء؟

وعملت دال وولف أيضاً مع أهم عارضات الأزياء في عصرها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رائدة في مجالها، كانت المصورة الفوتوغرافية الأمريكية لويز دال وولف، مثالاً للمرأة المستقلة الصامدة ما بعد الحرب.. ولكن، لم تكن إنجازاتها فقط هي التي أعادت تعريف مفهوم "تمكين المرأة،" وإنما ساهمت نوعية الصور التي تلتقطها بذلك الأمر أيضاً.

قد يعجبك أيضا.. متحف "إيف سان لوران مرّاكش".. كيف أثرت "المدينة الحمراء" على أعمال المصمم الفرنسي؟

وقد ترأست دال وولف، خلال عملها مع مجلة الأزياء "هاربرز بازار" بين العامين 1936 و1958، حقبة جديدة في عالم تصوير الأزياء الفوتوغرافي، إذ ركّزت على تصوير النساء الطموحات والحازمات، وابتعدت عن صور البورتريه الرسمية الاجتماعية، لتلقط صوراً لنساء في محيطهن الطبيعي، وهن يستلقين تحت أشعة الشمس على البحر أو يسرن في الشارع.

ويشرح دينيس نوثدروفت، المشرف على معرض جديد يسلط الضوء على أعمال دال وولف في متحف الأزياء والمنسوجات في لندن، إن صورها المميزة والغريبة كانت تتميز بتأثيرها الدائم على صناعة الأزياء، إذ تمتعت دال وولف بقدرة حقيقية لالتقاط روح وجوهر الشخصيات في بيئة غير رسمية، ما سمح لها بالتقاط العديد من الصور لشخصيات بملابس تتفاعل وتتحرك على أجسادهن، بدلاً من صور ثابتة لا تتحرك في الاستوديو.

ويقول نوثدروفت: "كل أعمال دال وولف تمحورت حول تصوير المرأة الحقيقية. لا شك بأنها التقطت صوراً لعارضات أزياء جميلات، ولكن، كن جميعهن دائماً في إطار مواقف حقيقية، خارج منازلهن، في المعارض الفنية أو أثناء قضاء عطلهن. التقطت صورها حياة الناس الحقيقية."

قد يهمك أيضا.. لماذا يعشق عالم الأزياء هذه المرأة "الغريبة"؟

وقد بدأت دال وولف بإنتاج الصور والتقارير الصحفية، في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي، بعد تخرجها في مجال الفنون الجميلة ونظرية الألوان من كلية كاليفورنيا للفنون الجميلة. ثم انضمت لاحقاً إلى مجلة "هاربرز بازار" كمصورة فوتوغرافية في وقت كانت تشهد فيه المجلات النسائية شعبية وشهرة كبيرة.

وتمكنت دال وولف بمساعدة المحررة كارمل سنو، ومحررة الأزياء ديانا فريلاند، من تحويل التصوير الفوتوغرافي للأزياء إلى شكل فني بحد ذاته، ما وضع النساء في طليعة صناعة كان يسيطر عليها الرجال غالباً. وقد التقطت دال وولف أكثر من 86 صورة لأغلفة مجلة "هاربرز بازار،" كما نشرت أيضاً الآلاف من الصور الأخرى. 

ورغم أنها اشتهرت بتصوير الأزياء، إلّا أن دال وولف عملت أيضاً على إعادة تعريف صورة "المشاهير البورتريه،" بالتقاط العديد من الصور التي ضمت إدوارد هوبر، وأورسون ويلز، وويستن هيو أودن. وتعرض اليوم أكثر من 100 صورة التقطتها خلال رحلتها المهنية، في معرض "لويز دال وولف: أسلوبها الخاص،" والذي هو أول معرض رئيسي لأعمالها يقام في المملكة المتحدة.

وأيضا.. عمرها 96 عاماً..ولكنها نجمة الموضة

نشر