لماذا كلّفت جنازة ملك تايلاند 90 مليون دولار؟

ستايل
نشر
لماذا كلّفت جنازة ملك تايلاند 90 مليون دولار؟
10/10لماذا كلّفت جنازة ملك تايلاند 90 مليون دولار؟

يمكن أن يستغرق صنع التماثيل الأكبر والأكثر تفصيلاً حوالي الخمسة أشهر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعلم أن التايلنديين يتجهزون لحفل جنازة ملكهم الراحل بوميبول أدولياديج منذ العام الماضي؟ 

وقد أمضى مئات الفنانين من نحاتين ورسامين عاماً كاملاً داخل الاستوديوهات وورش العمل المكدسة والمزدحمة، بهدف نحت أكثر من 500 تمثال وقطعة فنية لاستخدامها في حفل جنازة ملك البلاد الراحل، والذي سيكون رماده في الاحتفال المنتظر، والذي سيبدأ هذا الأسبوع ويستمر لمدة 5 أيام.

01:33
شاهد.. أكثر من 500 تمثال لتكريم ملك تايلند الراحل

كما تمتلئ ورشات العمل أيضاً بمتطوعين من غير الفنانين، والذين يساهمون في تنظيف المساحات، وتوفير يد العون عند الحاجة، إذ يحرص التايلانديون على المساهمة في التحضير للاحتفال بأي طريقة ممكنة، لتكريم ملكهم الراحل والذي يتمتع بمكانة إلهية لدى سكّان البلاد.

ويقول النحّات تشاتمونكول إنساوان، الذي يعمل على المنحوتات في إحدى ورشات العمل خارج بانكوك منذ حوالي العام: "عندما نعمل، نفكر دائماً بجلالته. اسمه، بوميبول، أي قوة الأرض، وهو كان كذلك فعلاً، قوة أرضنا. لذا عندما نعمل، ونلمس التراب، نشعر وكأننا على اتصال به."

وقد نقلت غالبية الأعمال الفنية التي استغرقت بين ثلاثة وخمسة أشهر لإكمالها إلى مقر الجنازة الملكية. ورغم أن غالبية التايلانديين يتبعون الديانة البوذية، إلّا أن العديد من المنحوتات والتماثيل اُستُوحيت أيضاً من التقاليد الهندوسية. 

ولا يعتبر حفل الجنازة هذا أول حفل ملكي يُقام في البلاد، ولكن لا شك بأنه الأضخم، إذ ستتحمل الحكومة التايلاندية كلفة الجنازة التي تبلغ قيمتها 90 مليون دولار.

تعرّفوا أكثر إلى التجهيزات التي سبقت الحفل في معرض الصور أعلاه:

 

 

نشر