هذه المنازل النحيلة جداً هي الحل لكثافة السكّان في المدن المزدحمة!

ستايل
نشر
هذه المنازل النحيلة جداً هي الحل لكثافة السكّان في المدن المزدحمة!
9/9هذه المنازل النحيلة جداً هي الحل لكثافة السكّان في المدن المزدحمة!

استوحي هذا المنزل من تصاميم المباني الضيقة في المدن اليابانية المزدحمة، ويتكون المنزل من ثلاثة طوابق، ويبلغ عرضه حوالي الأربعة أمتار والنصف متر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لطالما كانت المنازل الضيقة من أساسيات البناء في البلدان التي تخضع للضريبة على الأراضي بحسب مساحة عرضها، مثل فيتنام، وهولندا، ولكن اليابان هي أكثر من لمعت في هذا المجال حتى أصبحت رائدة به، بفضل العديد من المشاريع مثل المنزل الذي يبلغ حجمه ثلاثة أمتار، وبُني في العام 1973.

قد يعجبك أيضا.. ألف يوم لافتتاح إكسبو 2020.. أين وصلت دبي في رحلة البناء؟

ولكن اليوم، ومع زيادة مشكلة الكثافة السكّانية، وأزمة السكن التي تؤثر على المدن في جميع أنحاء العالم، بات الطلب يزيد على مساحات المعيشة التي يمكن استئجارها بأسعار معقولة، ما يدفع المصممين المعماريين إلى بناء منازل تمتد على مساحات صغيرة.

ويعتمد المصممون المعماريون من حول العالم، على وسائل وأساليب عدة للتعامل مع مشكلة الخوف من الأماكن الضيقة والمغلقة عند تصميم المنازل الصغيرة، من خلال وضع خطط بسيطة، تحد من استخدامات الجدران، والممرات الداخلية، أو حتى تزيلها كلياً، وتقوم بدلاً من ذلك ببناء المنازل على طبقات مختلفة من أجل تقسيم المساحات، بينما تساهم الأسقف العالية والمساحات المركزية في توفير الكثير من الضوء الطبيعي.

قد يهمك أيضا.. مطبخ عائم يلمّ نفايات البحر لأول مرّة في العالم.. فقط في دبي!

تعرّفوا أكثر إلى بعض "أنحف" المنازل من حول العالم في معرض الصور أعلاه:

 

نشر