أمازون تتسبب بإغلاق العديد من المواقع بسبب خطأ بشري

خطأ بشري بأمازون يتسبب بعطل في الإنترنت

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 05 مارس/آذار 2017; 05:44 (GMT +0400).
1:39

يحتوي كل واحد من مراكز أمازون على حوالي 15 مليون مادة، فكيف تصل إلى أصحابها؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تبيّن بأن الحادثة التي دفعت إلى إغلاق العديد من المواقع الإلكترونية كانت بفعل خطأ بشري.

إذ قامت شركة "أمازون" بنشر توضيح للاضطراب الحاصل بخدمة "S3"، التي تعد جزءاً من خدمات "Amazon Web Services" التي تتيح الدخول إلى مئات الآلاف من المواقع والتطبيقات.  

وأشارت الشركة إلى أن الخطأ البشري وقع عندما أراد أحد التقنيين إخراج عدد قليل من المواقع الإلكترونية، إلا أن النتيجة تمثلت بإخراج عدد كبير من المواقع، إلا أن أمر رفع هذه المواقع عن الإنترنت تم بشكل خاطئ ما دفع بقطع مجموعة كبيرة من الخوادم.

قد يهمك أيضاً.. منهم مؤسس آبل السوري.. شركات لم تكن لتوجد دون المهاجرين

وأضافت الشركة بأنها تنوي إحداث "عدد من التغييرات" لأنظمتها لتفادي وقوع حادثة مشابهة مستقبلاً، وأن "الأداة التي استخدمت سمحت بإزالة الكثير من البيانات وبسرعة كبيرة."

أول طلب توصيل لأمازون بطائرة موجَّهة يصل في 30 دقيقة فقطPlay Overlay

أول طلب توصيل لأمازون بطائرة موجَّهة يصل في 30 دقيقة فقط 1:01

ووفقاً لمجموعة "Synergy" للأبحاث بأن خدمات "Amazon Web Services" تملك 40 في المائة من سوق الخدمات للسحابات الإلكترونية، ما يعني بأنها مسؤولة عن عمليات التشغيل لعدد من أكثر المواقع الشعبية، لذا فإن وقع خطأ ما بهذه الخدمات فإنها ستسحب معها مجموعة من الأعمال والتطبيقات والناشرين معها.

ولهذا السبب توقفت العديد من المواقع عن العمل، لم تتمكن بعض المؤسسات من نشر قصصها الإلكترونية، وتوقفت قدرة المستخدمين على مشاركة الملفات عبر موقع المحادثة السريعة "Slack"، واستغرق حل المشكلة نهائياً حوالي أربع ساعات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمازون تتسبب بإغلاق العديد من المواقع بسبب خطأ بشري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}