هل يتغلب مساعد سامسونغ الرقمي على "سيري" و"أليكسا"؟

سامسونغ تكشف عن مساعدها الرقمي الذكي

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 21 مارس/آذار 2017; 08:47 (GMT +0400).
1:24

من بداية حياة الشخص حتى مماته، هكذا تمس "سامسونغ" حياة الكوريين الجنوبيين اليومية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن صوتاً جديداً سيأتي إلى عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إذ تتجهز شركة "سامسونغ" لإطلاق مساعدها الرقمي باسم "Bixby".

وسيتواجد "Bixby" في هواتف "Galaxy S8" وفقاً لما ذكره مدير أبحاث "سامسونغ" في تدوينة، والذي سيعلن عنه الأسبوع القادم بمدينة نيويورك.

وسيدخل "Bixby" مجالاً مليئاً بالمنافسين، من بينهم "سيري" لشركة "آبل" وأليكسا" بأمازون و"Google Assistant" و"كورتانا" لمايكروسوفت و"واتسون" لشركة "IBM"، حتى مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ يملك مساعداً رقمياً اسمه "Jarvis".

قد يهمك أيضاً.. CIA تتجسس على التلفزيون والهاتف..ماذا ترد آبل وسامسونغ؟

لكن "سامسونغ" تصر بأن "Bixby" يختلف عن غيره من المساعدين "بشكل أساسي"، بقدرته على التنقل بين التطبيقات المختلفة، فعلى سبيل المثال سيمكنك أن تطلب منه العثور على صورة لشخص معين وإرسالها لشخص آخر.

سامسونغ تكشف عن لغز انفجار بطارية " نوت 7"Play Overlay

سامسونغ تكشف عن لغز انفجار بطارية "جالكسي نوت 7" 0:53

كما سيتمكن المستخدمون من التحكم بتفعيل مساعد "Bixby" أو اللجوء للطريقة المعتادة بتصفح الهواتف الذكية، باستخدام اللمس، وعلى عكس المساعدين الرقميين الآخرين الذين يجب عليهم تكرار المهمة من جديد إن قمت بتحويل الأوامر من اللمس إلى الصوت.

وعلى عكس المنافسين فإن "Bixby" سيملك زراً خاصاً لتفعيلها عبر الهاتف، ما يشابه ما قد تفعله بأجهزة الاتصال اللاسلكي، لتفعيل وظائفه، وتنوي "سامسونغ" تفعيل مساعده على كافة الأجهزة الأخرى مثل التكييف والتلفزيونات.

و.. هذه أول سماعات لاسلكية من سامسونغ

وتتوقع شركات التكنولوجيا ازدياد عدد المستخدمين للمساعدين الرقميين للتفاعل مع عدد متنوع من الأجهزة، إذ تتوقع شركة الأبحاث "Tractica" بأن قطاع المساعدين الرقميين سينتج سوقاً بقيمة 15 مليار دولار بحلول عام 2021.

ويعتبر قدوم "S8" خطوة يقبل إليها الكثيرون، بالأخص بعد الحوادث المحرجة التي عاشتها الشركة مع هاتف "Note 7" ليتوقف إنتاجه بعد استدعاء العديد من هذه الهواتف ومحاولة حل المشاكل التي واجهتها في ارتفاع حرارتها واحتراقها في بعض الحالات.. (اقرأ التفاصيل هنا)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يتغلب مساعد سامسونغ الرقمي على سيري وأليكسا؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}