هل تريد تحسين عقلك إلكترونياً؟ إيلون ماسك يُطلق مشروعاً لدمج الأدمغة بالكمبيوترات قد يعزز ذاكرتك وتفكيرك

ماسك يطلق شركة لدمج الأدمغة بالكمبيوترات

تكنولوجيا
آخر تحديث الأربعاء, 29 مارس/آذار 2017; 02:16 (GMT +0400).
هل تريد تحسين عقلك إلكترونياً؟ إيلون ماسك يُطلق مشروعاً لدمج الأدمغة بالكمبيوترات قد يعزز ذاكرتك وتفكيرك

لندن، بريطانيا (CNN)-- كشف رجل الأعمال والمخترع، إيلون ماسك، خطته الجريئة القادمة، وهي تأسيس شركة "Neuralink"، لدمج العقل البشري بأجهزة الكمبيوتر.

إذ نشر رجل الاعمال الملياردير، الثلاثاء، تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" يُعلن فيها عن استعداده لإطلاق "Neuralink"، وهو مشروع جديد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنه سيركز على "الرابط العصبي".

ووفقا للتقرير، فإن التكنولوجيا الجديدة يمكنها ربط العقول البشرية مع أجهزة الكمبيوتر، دون اتصال مادي، عن طريق زرع أقطاب كهربائية صغيرة في الدماغ. ويمكن أن تعزز الذاكرة والقوى المعرفية من خلال دمج الذكاء البشري والاصطناعي بشكل فعال.

وقال ماسك في تغريدة له إن المزيد من التفاصيل حول "Neuralink" ستُنشر "في غضون أسبوع تقريباً."

تعرّف إلى إيلون مسك.. الرجل الذي سيغير تاريخ البشريةPlay Overlay

تعرّف إلى إيلون مسك.. الرجل الذي سيغير تاريخ البشرية 2:08

واعترف ماسك الذى يدير بالفعل العديد من الشركات بما فيها "تسلا" للسيارات الكهربائية وشركة تكنولوجيا الصواريخ "SpaceX"، أنه من الصعب إيجاد الوقت اللازم لمشروع جديد. لكنه قال إن "الخطر الوجودي كبير للغاية".

وفي حديثه في مؤتمر عُقد في وقت سابق من هذا العام، أوضح مخاوفه التي تمحورت حول أن التقدم السريع في مجال الذكاء الاصطناعي يعني أن البشر سيتعين عليهم إما الاندماج مع الذكاء الاصطناعي أو أن يصبحوا بلا أهمية.

قد يهمك.. رجل أعمال ومخترع شهير يحذر البشر من تطوير الذكاء الاصطناعي: تستدعون شيطانا يستحيل صرفه

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"هل تريد تحسين عقلك إلكترونياً؟ إيلون ماسك يُطلق مشروعاً لدمج الأدمغة بالكمبيوترات قد يعزز ذاكرتك وتفكيرك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/29","rs_flag":"prod","section":["tech","tech:world"],"template_type":"adbp:content",}