"جنرال موتورز" و"آبل" تتعمقان في تكنولوجيا القيادة الذاتية

تكنولوجيا
نشر
"جنرال موتورز" و"آبل" تتعمقان في تكنولوجيا القيادة الذاتية
02:06
هكذا ستكون رحلتك في سيارة ذكية ذاتية القيادة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يوماً بعد يوم يزداد اشتراك أكبر العلامات التجارية في مجال تكنولوجيا تطوير السيارات الذكية، ألقوا نظرة إلى آخر الإنجازات بعالم السيارات الذكية:

آبل

حصلت شركة "آبل" على رخصة من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الجمعة، لتجربة ثلاث سيارات ذاتية القيادة من نوع "ليكزس" على الشوارع العامة، لتصبح الشركة رقم 30 الحاصلة على هذه الرخصة بالولاية.   

ورغم أنه لم يتضح بعد الدور الذي ستلعبه "آبل" في هذه التكنولوجيا، إلا أن تقارير نشرت العام الماضي أشارت إلى ان "آبل" تراجعت عن خطط لتطوير سيارتها الخاصة، وأن الشركة يمكنها أن تعمل على تطوير برمجيات ومعدات للمساهمة بتحسين تكنولوجيا القيادة الذاتية.

برأيكم.. كيف سيبدو العالم عام 2025؟

وستسمح الرخصة المقدّمة من ولاية كاليفورنيا لآبل وغيرها بتجربة السيارات بهذه التكنولوجيا بنهاية العام.

ويأتي هذا بعد أن قدّمت "غوغل" سيارة "وايمو" التي تحوي تكنولوجيا القيادة الذاتية، شاهد الفيديو أدناه:

01:00
تعرف إلى سيارة غوغل ذاتية القيادة “وايمو”

جنرال موتورز

أما "جنرال موتورز" فستزيد عدد الموظفين العاملين بمركزها الجديد للبحث والتطوير بولاية كاليفورنيا، الذي سيعمل على توظيف 1100 شخص.

و.. السباق مستمر بين "تسلا" و"GM" بعالم السيارات الكهربائية

وسيعمل الموظفون الجدد في شركة "Cruise Automation" الناشئة، والتي حازت عليها "جنرال موتورز" مقابل 581 مليون دولار في مارس/آذار عام 2016.

وستعمل "جنرال موتورز" و"Cruise Automation" على تجربة أكثر من 50 سيارة ذاتية القيادة من نوع "شيفروليه بولت"، في شوارع سان فرانسيسكو وسكوتسديل وأريزونا وديترويت. 

نشر