"آبل" تخطط للاعتماد على مصادر الطاقة البديلة بنسبة 100%

"آبل" تخطط استخدام الطاقة البديلة بنسبة 100%

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 ابريل/نيسان 2017; 05:45 (GMT +0400).

 أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "آبل" عن توجهها نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة بصناعاتها بنسبة 100 في المائة.

وتعد شركة "آبل" مسؤولة عن إنتاج أكثر من 200 مليون جهاز إلكتروني تتراوح بين هواتف "آيفون" و"ما بوك" والكمبيوترات اللوحية ما يعني استهلاكاً هائلاً للطاقة.

وفي عام 2015، أطلقت الشركة برنامجاً لاستخدام الطاقة بهدف اللجوء للطاقة النظيفة في عملياتها الإنتاجية بالصين.

قد يهمك.. جهاز يستخرج المياه من رياح الصحراء بالطاقة الشمسية

وقالت نائبة قسم السياسات البيئية في آبل، ليزا جاكسون برسالة سنوية أطلقتها مطلع عام 2017: "في 2016 كان 96 في المائة من الكهرباء المستخدمة بالمراكز العالمية أتت من مصادر طاقة نظيفة، وهذا قلل من إنتاج حوالي 585 طن متري من الانبعاثات الكربونية، ونعتمد على الطاقة النظيفة بنسبة 100 بالمائة في 24 دولة."

مقر أبل الجديد "سفينة فضاء" بـ5 مليارات دولارPlay Overlay

"سفينة فضاء".. مقر "أبل" الجديد بتكلفة 5 مليارات دولار 0:59

وإلى الآن فإن الشركة حققت أقل من ربع هدفها ببلوغ 4 غيغاواط من الطاقة النظيفة، أي ما يكفي لتزويد أربعة ملايين منزل بالطاقة، وتنتج الشركة حالياً 485 ميغاواط من الطاقة الشمسية والرياح في مشاريعها المنتشرة عبر الصين، بالإضافة إلى استخدام الأوراق المعاد تصنيعها بنسبة 99 في المائة بتغليف منتجاتها.وأشارت "آبل" إلى أن اعتمادها عل الطاقة النظيفة سيتمثل بإنتاج 4 غيغا واط كم الطاقة النظيفة حول العالم بحلول عام 2020، وفقاً لما ذكره القائمون بوثيقة نشرت مطلع شهر إبريل/نيسان الحالي.

أيضاً.. هل هذا ما ستبدو عليه دبي عام 2050؟

وأضافت الشركة بانها ستحرص على أن تتبع الشركات الأخرى، التي تعتمد عليها "آبل" في تصنيع قطع أجهزتها الإلكترونية، السياسات ذاتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"آبل تخطط للاعتماد على مصادر الطاقة البديلة بنسبة 100% ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/24","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}